«كوندي» في ضيافة مي شدياقLBC 20:45

كوندوليزا رايس ستحل ضيفة على مي شدياق التي حازت أول من أمس جائزة الشجاعة الصحافية. عنوان الحلقة هو «كيف تقود المرأة المحاربة ديبلوماسية الدولة المحاربة؟». أما الحوار فسيتركز على الملف النووي من كوريا إلى إيران، والقرار 1701، والضغط على سوريا، والحصار على حماس، واستراتيجية الحروب والهروب في العراق.



«أميركان باي» على «موفي تايم»
MOVIE TIME

من يريد أخذ استراحة من البرامج السياسية، فعليه أن يزور شاشة «موفي تايم» حيث يعرض فيلم كوميدي بامتياز. إنه «أميركان باي» الذي حصد أعلى الإيرادات عند عرضه عام 1999، ولاقى هجوماً عنيفاً من نقاد هوليوود بسبب تناوله علاقة الشباب بالجنس بأسلوب سطحي وصل إلى الابتذال أحياناً.




«ناصر 56» على «فضائية المستقبل»
FUTURE

نحن عام 1956، لا يفصلنا سوى أربع سنوات عن ثورة الضباط الأحرار. يرفض البنك الدولي تمويل السد العالي، فيعلن عبد الناصر تأميم قناة السويس، ويشنّ العدوان الثلاثي على مصر. يوم قدّم أحمد زكي فيلم «ناصر 56»، حقق جزءاً من الحلم السينمائي الذي استكمله لاحقاً بشخصيتي أنور السادات وعبد الحليم حافظ آخر أدواره.




الأصفهاني في قفص الاتهام
الصفوة < 22:30

من لم يطلع على كتاب «الأغاني» لأبي الفرج الأصفهاني فعليه أن يتابع هذا المساء برنامج «محاكمة» على قناة «الصفوة». لكن مقدم البرنامج إيلي صليبي لن يعرض سيرة المؤلف ومضمون الكتاب، بل سيحاول تسليط الضوء على تهم موجهة الى الكاتب الأموي ويقرر بالتصويت إدانتها أو تبرئته منها. وسيتخلل البرنامج مداخلات من تراث الكاتب والشاعر.




«أشواك ناعمة» تدغدغ الشاشة
«أبو ظبي» < 01:00

لم يعتمد نجاح مسلسل «أشواك ناعمة» على المواقف الكوميدية التي يتعرّض لها أبطاله فحسب، بل لأنه عالج مشكلات فئة عمرية قلّما اهتم بها التلفزيون. بطلات المسلسل مراهقات، تنقل الكاميرا، همومهن من المدرسة إلى المنزل حيث تتوتر علاقاتهن مع الأهل. يشارك في البطولة سليم صبري وسلمى المصري ونادين تحسين بك وجيهان.