استعدّت القنوات الفضائية لاستقبال شهر رمضان. وبعيداً من المسلسلات، تقدم كل قناة شبكة برامج منّوعة تعتمد الترفيه والتسلية والجوائز النقدية. يبدو أن فضائيّة «المستقبل» تعوّل كثيراً على برامج إنتاجها الخاص من أجل استقطاب المشاهدين. البداية مع «ميشو شو»، برنامج ميشال قزي الذي يعود بحلّة جديدة بعد غياب أربع سنوات، ليشترك مع ضيفه والمتصلين في مسابقات وألعاب. يعرض عند الساعة 11 مساء بتوقيت بيروت (12:30 على القناة الأرضية). ويعود بوب أبو جودة مع «الفخ الذهبي» حيث يتنافس الفائزون في الدورة السابقة من البرنامج لنيل الجائزة الكبرى، ويعرض ليلاً في الساعة 12:30(الخامسة مساء على القناة الأرضية). أما نعيم حلاوي فسيقدّم في «مبروك سلف» جوائز مالية مباشرة إلى أحد المارّة بعد إجابته عن سؤال يختاره من ظرف صغير، ويعرض عند الساعة 5:30 مساءً (6:45 على القناة الأرضية). على شاشة «ام بي سي»، يعيد محمد الشهري برنامج «حروف وألوف» إلى دائرة الضوء، بعدما حقق النجاح في الدورات السابقة. وبعد مشاركته في برنامج رمضاني على «ال بي سي» العام الماضي، يطل نجم «ستار أكاديمي» هشام عبد الرحمن على «ام بي سي» في برنامج «كاش تاكسي»، ليطرح الأسئلة على ركابّه، مانحهم فرصة ربح جوائز نقدية.
وعلى «ال. بي. سي»، يعود ميشال سنان مع صناديقه ليواجه لعبة تحدّ صعبة مع مشتركين جدد. ويعرض البرنامج عند الواحدة فجراً (العاشرة مساءً على الشاشة الأرضية). و لم تغب “نيو تي في” عن ساحة الألعاب، فرصدت برنامج «الثالثة ثابتة» ليمنح المشاهد فرصة الربح بعد اختيار ثلاث خانات متطابقة.
للبرامج الكوميدية حصة الأسد خلال هذا الشهر. أبو رياض سيغيب عن فضائية المستقبل، ليطلّ مع باقي فريق «لا يُملّ» ضمن سلسلة جديدة للمخرج ناصر فقيه، تحمل عنوان «كل يوم شي». ويعرض عند السادسة والنصف مساءً (الثامنة والنصف على القناة الأرضية). ويقدم شربل خليل مع فريق «بسمات وطن» برنامج «مسلّة» الذي يعرض على قناة «ال بي سي» الأرضية عند الساعة 8:45 مساءً. واختارت «ام بي سي» كوميديا صامتة تعرض يومياً لمدة خمس دقائق هي «المرابيش». كما اختارت فضائية «ال بي سي» برنامج «حيلهم بينهم» الذي يقدم صيغة جديدة من «الكاميرا الخفية» عبر استضافة أحد المشاهير واستفزازه، يعرض عند الساعة السابعة وعشر دقائق مساء (6:30 على القناة الأرضية).
أما بالنسبة إلى البرامج الاجتماعية، فيواصل علي العلياني تقديم فقرات خاصة عن رمضان في برنامج «عيشوا معنا» الذي يعرض على شاشة «ال. بي. سي» الفضائية عند الساعة الواحدة ظهراً، فيما يغوص أحمد الشقيري في مشاكل الشباب في برنامج «خواطر شاب» الذي يعرض على شاشة «ام بي سي».