إذا أراد المرء الاطلاع على معلومات حول فنانين لبنانيين في موقع الفن اللبناني lebaneseart.com فقد لا يجد مبتغاه، لكنه سيقع على ما “يعوّض” خيبته، ففيه صلات عن الفن الروسي وأخرى عن الفن التشكيلي في هايتي، وعن المدن العربية و أخرى عن“الحضارة اليهودية” والفن الكندي المعاصر ، وفيه أيضاً صلات تسمح بالتعرف إلى عروس عربية.الموقع باللغة الانكليزية، وفي رأس صفحة الاستقبال رسم لكلب، وعنوان الوصلة الأولى “الفتيات العربيات”، ولدى الإبحار في هذه الوصلة يكتشف الزائر “فضائل” الفتاة العربية وخلقها المميز وثقافتها العالية وجمالها الأخّاذ، ويتذكر ما هو أهم أي أن الفتاة “المشتركة” في خدمات الموقع (أي المرشحة لأن تكون عروساً لأحدهم) تحافظ على العادات والتقاليد، ولم تقم علاقات عاطفية من قبل. ويبدو أن القائمين على الموقع يؤمنون بأهمية التعارف قبل الزواج، لذلك يخصّصون مساحات للمحادثات. الموقع سهل الاستخدام، فما على الباحث عن عروس سوى تحديد العمر المطلوب والمنطقة التي يعيش فيها، كي لا يحول “البعد” دون استمرار العلاقة بين المتعارفين. وعند الإبحار في هذه الوصلة ينتهي الكلام عن “الفتاة العربية” لتحل مكانها عبارة “الفتاة المسلمة”. ولمن لا يرغب في الزواج ثمة وصلة بعنوان “فتيات عربيات للزواج أو المواعدة”. وثمة وصلة ثالثة للترويج “ لأفضل موقع إلكتروني للباحث عن فتيات عربيات مثيرات، ويتضمن صوراً وغرف محادثة.
وعلى رغم طغيان “الجنس اللطيف” على صلات الموقع، إلا أن للرجال أيضاً صلة إذا ما رغبت فتاة مغتربة في البحث عن عريس أو مجرد صديق. وثمة صور لرجال يبحثون عن شريكة في الصلات المخصصة للنساء.
“الفن اللبناني” عنوان لا علاقة له بالترويج لمؤسسات “تكرس نفسها لمهمة تزويج الشباب العرب” إلاّ إذا صارت هذه المهمة فناً بذاته، يضاف إلى الفنون المعترف بها عالمياً، ولكنه، حسب الموقع، فإنه فنّ يحمل الجنسية اللبنانية!