الجزائر ــ بسمة كراشة
يبدو أن حلم أحمد عاطف في مشاركة إليسا بطولة فيلمه الجديد لن يتحقق. وفيما أعلن المخرج المصري أن المغنية اللبنانية ستكون مفاجأة عمله التاريخي “الأندلس”، نفت إليسا في اتصال مع “الأخــــبار” مشــــاركتها فـــي الفــــيلم، مـــشيرة إلى أنها لم تتلق أي اتصال من المخرج، وأن الشاشة لا تزال مشروعاً مؤجلاً.
غير أن المخرج حصل على موافقة نجم الراي الجزائري الشاب خالد والممثلين المصريين أحمد السقا ومنى زكي، كما ينتظر موافقة عمر الشريف للبدء في التصوير.
وأشار عاطف إلى أن تصوير الفيلم الذي استغرق تحضيره أربع سنوات سيبدأ في شباط المقبل، على أن ينتقل فريق العمل إلى إسبانيا للتصوير قبل أيام من الموعد المحدد.
وتتقاسم أربع جهات عالمية إنتاج الفيلم هي: شركة “كان زمان” الإسبانية، و“شركة سيني ووركس” الألمانية، ومؤسسة “سيتي بنك إنترتينمنت” الأميركية، وقناة آرتي الفرنسية، بالإضافة إلى منتج مصري رفض المخرج الكشف عن اسمهوكان الشاب خالد قد أعرب عن سعادته بالعودة إلى السينما، إذ سبق أن وقف أمام كاميرا المخرج محمود زموري في فيلم “مئة بالمئة أرابيكا” إلى جانب الشاب مامي. وتناول الفيلم جانباً من حياة الجالية المغاربية في فرنسا وحقق نجاحاً مقبولاً. وأكد أنه سيشارك في إعداد الموسيقى التصويرية للفيلم. يُذكر أن النجم الجزائري عاد أخيراً إلى الأضواء، بعد غياب دام لأكثر من سنة، وحقق حضوراً مميزاً في فصل الصيف، من خلال حفلات أقامها في أكثر من مدينة جزائرية. ويعوّل خالد على إطلالته في الفيلم للوصول إلى جمهور عربي جديد، وخصوصاً أن تجربة الدويتو مع ديانا حداد أدخلته أخيراً إلى السوق الخليجي.