فيما تتواصل تكهّنات الصحافة البريطانية والعالمية حول تفاصيل زفاف الأمير البريطاني هاري وخطيبته الممثلة الأميركية ميغان ماركل في 19 أيّار/ مايو المقبل، قال «قصر كينزنغتون» إنّ اختيار الثنائي وقع على الأميركية كلير بتاك التي تدير مخبزاً في شرق لندن لصنع كعكة بطعم الليمون وعصير ثمار البيلسان للاحتفال.. وقال القصر إنّ هاري وخطيبته الأميركية اختارا مديرة «فيوليت بيكري» (المخبر البنفسجي) لصنع كعكة الزفاف الذي سيقام في قلعة ويندسور حيث تقيم الملكة إليزابيث أحياناً. وأضاف: «ستكون مغطاة بكريمة الزبد ومزينة بالزهور اليانعة. يتطلع الثنائي كثيراً لمشاركة ضيوفهما هذه الكعكة».
نشأت بتاك في كاليفورنيا وعملت في مخبر «شيه بانيس» في مدينة بيركلي تحت قيادة الطاهية أليس ووترز، قبل أن تنتقل إلى لندن. وبدأت عملها الخاص بالخبز في المنزل وبيع كعكها في كشك في شارع «برودواي ماركت» في شرق العاصمة البريطانية، ثم أسّست مخبزها في العام 2010.
تعليقاً على وقوع خيار هاري وميغان عليها، أكدت بتاك أنّه «لا يسعني التعبير عن مدى السعادة التي أشعر بها لاختياري لإعداد كعكة زفاف الأمير هاري وماركل»، لافتة إلى أنّه «ومعرفة أنّهما يشاطرانني القيم نفسها في ما يتعلق بمنشأ الغذاء ونكهته، تجعل هذا الحدث الأكثر إثارة».
يذكر أنّ ماركل أجرت مقابلة مع كلير في الماضي لمصلحة موقع «ذا تيغ» الإلكتروني المعني بالطعام ونمط الحياة وقد ظلت بطلة مسلسل «سوتس» (36 عاماً) تديره لمدّة ثلاث سنوات قبل إغلاقه العام الماضي مع تنامي الاهتمام العام بالعلاقة العاطفية التي تجمعها بالأمير البالغ 33 عاماً.