لا يحظى عمل الممثلة والكاتبة كارين رزق الله «ومشيت» (إخراج شارل شلالا)، بحصة لافتة في السباق الرمضاني الحالي. المسلسل الذي يتعرض لانتقادات كثيرة، ولا يحظى بإهتمام جماهيري كما في الأعوام السابقة، تعرضه mtv، ويتناول قضية الهجرة، والإرهاب، والجيش اللبناني، مطعماً بقضايا أخرى، كالمساكنة. قصدت الكاتبة هذه المرة، إقحام مواضيع أخرى كالسياسة، محاولة مقاربة الواقع اللبناني، عن طريق تقمصّ نقمة الشعب اللبناني على ساسته، وتوجيه إليهم أصابع الإتهام في الفساد والرشى وإيصال البلد الى حافة الهاوية. طبعاً، هذه القضية المطلوب تسليط الضوء عليها أكثر، وتوعية الناس حول ما وصل إليه هواؤهم وشبابهم وبلدهم جراء أطماع وفساد السياسيين. لكن ما شهدناه في حلقة أول من امس من المسلسل، وتحديداً بدايتها في المواجهة التي حصلت بين الأب (اسعد رشدان) الذي يعمل في ميدان السياسة وبين ولديه «مايدة» و«منير»، لم يكن مقنعاً البتة. المشهد الذي أريد له أن يكون عاصفاً وصرخة في وجه كل سياسي باع بلده، واستثمر في ناسه، لم ينجح في إيصال هذه الرسالة رغم ما حمله من حوار واقعي ومباشر. على سبيل المثال، يقول منير لوالده النائب: «أنت سكران بالكرسي، بالسلطة، بالمصاري». وينتقد والدته التي كرست نفسها للأعمال الإجتماعية والإنسانية كرمى لزوجها. تعود وتتوجه اليه مايدة (كارين رزق الله) بالقول: «أنت شو من 35 سنة وانت نايب راكض ورا الكرسي شو عملت لهالوطن؟».
وفي معرض كلامها، تتطرق رزق الله الى عبارة «الغريب» باللهجة العامية (غُربيي)، وتتهم والدها بأنه مع السياسيين سبب دفع الشباب اللبناني إلى الهجرة، وبقي هؤلاء «مسلحين ناطرين إشارة ليولعوا البلد»! لا ندري هنا، من المقصود بكلام رزق الله، هل هم الفلسطينيون؟ وإن كان كذلك، فنحن امام عودة خطاب رثّ خطير وتحريضي من باب الدراما. ينتهي المشهد بالحديث عن الإرهاب الذي اودى بحياة طفلها. هنا، تتهم أيضاً بطلة العمل، السياسيين عبر والدها، بأنهم من سمحوا بدخولهم، لإخافة الناس من حدوث الحرب.
صحيح أن الموضوع المطروح هنا، في غاية الأهمية لقدرته على ملامسة الواقع، وخدمة المصلحة العامة، الا أن ما شهدناه في هذه الحلقة، لا يعدو كونه كلاماً شعبوياً مقروناً بهزالة في التمثيل. للحظة لم يستطع المشهد شدّ الأنظار الى درجة يفترض أن يكون فيها من أقوى مشاهد العمل الرمضاني، عدا، إقحام الكاتبة مواقف خطيرة ضمن سياق نص يفترض أنه يعرّي الساسة وينفس غضب الناس من فسادهم.

«ومشيت» يومياً 20:30 على mtv