◄ تقدّم قناة ألفا osn في رمضان باقة من المسلسلات؛ أهمها: «سجن النسا» (إخراج كاملة أبو ذكرى)، ويضم نيللي كريم وروبي زروق. وتطلّ هيفا وهبي بـ«كلام على ورق» (محمد سامي) ويشاركها في بطولته ماجد المصري، وروجينا، وأحمد زاهر. وفي مجال الكوميديا، يعيد النجم محمد سعد شخصيته المفضلة اللمبي إلى شاشة التلفزيون في مسلسل «فيفا اطاطا» (إخراج سامح عبد العزيز)، مع إضافة شخصية الجدّة أطاطا التي ظهرت من قبل في فيلم «عوكل»
. كما يظهر تامر حسني في مسلسل «فرق توقيت» (إخراج إسلام خيري) إلى جانب نيكول سابا. بينما يطلّ الكوميديان السوري دريد لحام في «بواب الريح» (المثنى صبح). ويلعب أحمد عزّ بطولة مسلسل «الإكسلانس» (إخراج وائل عبد الله).

◄ تعرض قناة «المنار» في الصوم اللوحات الاجتماعية الساخرة «بقعة ضوء 10» (إخراج عامر فهد) وهي من بطولة عبد المنعم عمايري، وأيمن رضا وباسم ياخور وغيرهم.

◄ يتفاوض القائمون على مسلسل «الكبير أوي» الذي يلعب بطولته أحمد مكي، مع مايا دياب لتحلّ ضيفة على حلقتين من العمل المتوقع عرضه في رمضان. ولفتت مصادر مقربة من نجمة «فور كاتس» سابقاً إلى أنها لم تعط موافقتها بعد على المشروع. يذكر أن المغنية ستقدّم حلقة خاصة بعيد الفطر من برنامجها «هيك منغني» (mtv _ السبت بعد نشرة الأخبار المسائية)، وهذه المرة ستكون مايا ضيفة برنامجها، على أن يقدّمه فنان لم يتمّ اختياره بعد.

◄ عبّر الفنان راغب علامة عن رأيه بما يجري في العراق، وكتب على صفحته على الفايسبوك «ما يحصل في العراق لا يوجد كلام ولا أي تعبير ممكن أن يصفه. كلمة إجرام قليلة، حتى الشياطين تخجل أن تفعل ما نرى ما يفعلونه».

◄ كشفت الممثلة المصرية آثار الحكيم أنها سترفع دعوى لإيقاف برنامج المقالب «رامز قرش البحر» الذي يقدمه رامز جلال في رمضان المقبل على قناة mbc. ولفتت الحكيم في إطلالة تلفزيونية إلى أن ما حدث معها في البرنامج يوصف بـ«جنحة يعاقب عليها القانون». وأضافت الممثلة «لن أسمح بعرض البرنامج وسأحصل على المواد المصورة للحلقة بالكامل» (الأخبار 6/6/2014).

◄ رحل أمس الإعلامي المصري الكبير وجدي الحكيم عن عمر ناهز 80 عاماً خلال رحلته العلاجية إلى لندن، حيث سافر قبل أيام قليلة، علماً بأنّه كان يعاني من أمراض الكبد، فيما لم يحدد موعد عودة جثمانه إلى القاهرة. الحكيم (1934) الذي اشتهر عبر أثير الإذاعة المصرية وقدم العديد من برامج المنوعات الناجحة، عُرف باكتشافه للمواهب الغنائية وعلاقته القوية بالفنانات. كان مكتشف المطربة المصرية شيرين وجدي التي حققت نجاحاً كبيراً، قبل أن تختفي لظروف عائلية، فيما عرف بقربه من الفنانة الراحلة وردة الجزائرية وجمعتهما صداقة حتى رحيلها قبل أكثر من عامين.