◄ اشترت شركة «قبنض» للإنتاج الفني نصاً جديداً يعتمد على سلسلة تحقيقات صحافية تسلّط الضوء على مكامن الفساد في المجتمع السوري. النص هو باكورة أعمال الصحافية والسيناريست السورية بثينة عوض، وسيتولى إخراجه السوري أحمد إبراهيم أحمد.
◄ نشرت الفنانة كارول سماحة فيديو لكواليس تسجيل ألبومها الجديد «إحساس» الذي سيطرح في الأسواق في الـ 13 من الشهر الجاري. وأعلنت سماحة أنّ الشريط هو «عربون محبة لجمهوري في الوطن العربي».

◄ بناءً على طلب أطفالهما، أعلن الثنائي الأميركي أنجلينا جولي وبراد بيت أنّه سيتم تجهيز المهور الصغيرة والفيلة لنقل واستقبال الضيوف الذين سيحضرون حفل زفافهما. وأثار هذا الأمر غضب منظمة «بيتا» المعنية بحماية حقوق الحيوان التي قالت «لا نصدّق أن الثنائي الذي يتبرع بالملايين للفقراء لا يدرك أنّه سيتم فصل الفيلة عن أسرها».

◄ ضمن برنامج «تحت المجهر»، تعرض «الجزيرة» عند الرابعة من بعد ظهر اليوم الفيلم الوثائقي «الشقيقة» من إخراج رانيا الرافعي وبحث وإعداد كل من بيسان طي،ّ ورامي الأمين وإنتاج وتنفيذ وسام نجم (road 2 films). يطرح الفيلم إشكالية العلاقة بين لبنان وسوريا منذ الإنتداب الفرنسي لغاية عام 2010، أي تلك «الأواصر التي لم يستطع حتى اتفاق سايكس بيكو» قطعها كما يقول الإعلان الترويجي للفيلم. ويضيء الأخير على العلاقة بين البلدين بمختلف أبعادها السياسية والجغرافية والإجتماعية، وتحديداً لدى دخول الجيش السوري لبنان عقب الحرب الأهلية حتى خروجه عام 2005

◄ أعلن مقدم برنامج The Daily Show جون ستيوارت عن نيّته التوقف عن تقديم برنامجه مؤقتاً من أجل التفرغ لأولى تجاربه الإخراجية في فيلم Rosewater، فيما سيتولى مراسل البرنامج الساخر جون أوليفار تقديم البرنامج نيابة عنه. يذكر أن الفيلم من تأليف ستيوارت أيضاً، وقصته مقتبسة من كتاب Then They Came For Me: A Family’s Story Of Love, Captivity And Survival للكندي من أصل إيراني مازيار بهاري.

◄ طرح الفنان المصري تامر حسني ألبومه الجديد «بحبك إنت» المكون من 13 أغنية أبرزها «اللي راح»، ودويتو جمعه بالمطرب بهاء سلطان. العمل من إنتاج نصر محروس بعدما عاد التعاون بينهما إثر انفصال تامر عن المنتج محسن جابر

◄ شارف السيناريست السوري سامر رضوان على الانتهاء من كتابة نص الجزء الثالث من مسلسله «الولادة من الخاصرة» على أن يحمل اسم «منبر الموتى». وسيؤدي أدوار البطولة في العمل كل من قصي خولي وعابد فهد وباسم ياخور ومنى واصف وصفاء سلطان.