◄ كشف رئيس مجلس إدارة قناة lbci بيار الضاهر في حديث لـ«الأخبار» عن أنّ هناك بعض التغييرات التي قد تطرأ على مواعيد البرامج التي تبثها المحطة. ولفت الضاهر إلى أن تغيير العطل الأسبوعية في المملكة العربية السعودية، من الخميس والجمعة إلى الجمعة والسبت، جعل بعض البرامج التي تبثها mbc و lbci معاً تغيّر مواعيد أعمال أخرى. وأوضح رئيس مجلس الإدارة أن تلك التعديلات ستطاول باقة من البرامج، وقد يكون من ضمنها «كلام الناس» الذي يقدّمه مارسيل غانم، بسبب عرض برنامج «أراب غوت تالنت» بعد شهر رمضان.
◄ ما زالت حملة أبلسة الفلسطينيين والسوريين مستمرة في مصر. إذ نفى الممثل المصري عمرو واكد ما ردّده البعض عن كونه من جذور فلسطينية، مطالبين بسحب الجنسية منه. وقال الممثل عبر حسابه على تويتر إنه من أصول مصرية تعود إلى محافظة الشرقية، ولا صحّة إطلاقاً لانتمائه إلى أيّ بلد آخر. كان واكد قد قوبل بحملة هجوم عنيفة بسبب انتقاده الزعيم الراحل جمال عبد الناصر في برنامج «آسفين يا ريس» مع الإعلامي طوني خليفة على قناة «القاهرة والناس».

◄ لفتت نيكول سابا الأنظار خلال إطلالتها في برنامج «أنا والعسل 2» الذي يقدّمه نيشان ديرهاروتيونيان على قناتي «الحياة» المصرية و lbci (23:00) أوّل من أمس. وكشفت الفنانة اللبنانية أنّها حامل بفتاة وستطلق عليها اسم نيكول.

◄ شهدت مواقع التواصل الاجتماعي انتقادات حادة للمغني المصري محمد منير بعد إعلانه الجديد لشركة «فودافون» المعتمد على اللحن الشهير لوديع الصافي «على رمش عيونها». واتهم الغاضبون من الإعلان منير بالاستسهال وتقديم أداء تجاري لا يناسب مكانته الفنية.

◄ تردّدت أخبار أمس مفادها أن الممثل داوود حسين قرّر مقاطعة برنامج «واي فاي 2» الذي يعرض يومياً على قناة mbc، وفسخ العقد مع المنتجين بعدما طُلب منه تقديم شخصية الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله بصورة كوميدية. وقد إتصلت «الأخبار» بالممثل، إلا أنه رفض تأكيد الخبر أو نفيه.

◄ وافقت «محكمة الارهاب» في سوريا أمس على طلب إخلاء سبيل الصحافية السورية شذا المداد بكفالة مالية، وقد تم إخلاء سبيلها من «سجن عدرا» للنساء أمس. وكان أهل المعتقلة قد تقدموا بالعديد من الطلبات السابقة للإفراج، لكنها قوبلت بالرفض إلى أن أفرج عنها بعدما دام اعتقالها 251 يوماً. وسرعان ما راح الصحافيون السوريون يباركون لزميلتهم بالحرية عبر صفحاتهم على الفايسبوك.