◄ علمت «الأخبار» أنّ قناة «دبي» تراجع قرارها القاضي بمقاطعة الأعمال الدرامية التركية (الأخبار 21/8/2013)، وأنّها تدرس إمكانية الجزء الثالث من مسلسل «حريم السلطان»، على أن تحذو قناة «أبو ظبي» حذوها قريباً
◄ نفى مصدر في مكتب الصحافي المصري محمد حسنين هيكل لـ«الأخبار» المقال المنسوب إليه والذي نشره موقع جريدة «العربي الناصري». من جهة أخرى، أكد الكاتب عبد الله السناوي أنّه لم يعد على صلة بأيّ مطبوعة، أو موقع يحمل اسم «الحزب العربي الناصري» منذ نيسان عام 2011. وأكّد السناوي أنّ المقالات التي ينشرها له ذلك الموقع «قديمة»، وهو يفعل ذلك لـ«الإيحاء بأنّه ما يزال على صلة بالموقع» الذي نسب إلى هيكل مقالاً لم يكتبه.

◄ ينطلق الاثنين المقبل الموسم الجديد من برنامج «نوّرت مع أروى» (21:30 - mbc1) الذي تقدّمه المغنية اليمنية أروى. ويستقبل في حلقته الأولى المغنية لطيفة التونسية، والممثلة السورية ديما قندلفت، والممثلين المصريين حسن الرداد، وميرهان حسين، والإعلامي في قناة «العربية» طاهر بركة.

◄ ذكرت صحيفة «الوفد» المصرية أن رجل الأعمال المصري هشام طلعت مصطفى المحكوم عليه بالسجن 15 عاماً في قضية مقتل المغنية اللبنانية سوزان تميم، موجود منذ أشهر في مستشفى «السلام الدولي» في القاهرة، في جناح فخم، فيما تقيم زوجته في جناح ملاصق. وكشفت الصحيفة أنّ جميع الوجبات المخصّصة للسجين يتمّ إحضارها بصورة منتظمة من أحد الفنادق في المحروسة.

◄ ذكر موقع «النشرة» الإلكتروني أنّ المغنية اللبنانية نانسي عجرم تستعدّ منتصف الشهر الحالي لتصوير أغنية جديدة تحت إدارة المخرج اللبناني جو بو عيد. كما تفكّر صاحبة أغنية «آه ونص» في تصوير أغنية أخرى مع المخرجة آنجي جمّال.

◄ أكّد الممثل والمخرج المسرحي السوري عبد المنعم عمايري في تصريحات إلى مواقع إلكترونية عدة أنّه وافق على المشاركة في مسلسل سوري جديد بعنوان «خواتم». والأخير عمل اجتماعي معاصر كتبته ناديا الأحمر، وعالجه درامياً عبد المجيد حيدر، وقد تأجّل تصويره العام الماضي. وتفكّر شركة «غولدن لاين» المنتجة للمسلسل في بدء تصويره قريباً في الساحل السوري، على أن يتولى إخراجه ناجي طعمي. وبهذا العمل يُسجّل العمايري عودة إلى الشاشة بعد غيابه عن الدراما في الموسم السابق.

◄ كشف منظمو مهرجان «لندن السينمائي» أن النجوم توم هانكس، وكاري ماليغان، ودانيال رادكليف، سيكونون من بين الفنانين الذين يحضرون فعاليات دورة المهرجان هذا العام التي تبدأ في 9 تشرين الأول (أكتوبر) المقبل. يفتتح المهرجان بفيلم هانكس الأخير «كابتن فيليبس» الذي أخرجه مخرج فيلم «هوية بورن» البريطاني بول غرينغراس.