◄ ينطلق اليوم برنامج The winner is «الرابح هو» (21:30 على lbci و«دبي» و«الحياة»)، ويترأس الفنان العراقي كاظم الساهر لجنة التحكيم في الحلقة الأولى، علماً بأن اللجنة مكوّنة من 100 شخص من خبراء الموسيقى والمختصين بالأصوات والأداء.
◄ كشف موقع «النشرة» أن الممثل السوري مهيار خضور بدأ قبل أيام قليلة تصوير مسلسل «نساء من هذا الزمن» (إخراج أحمد ابراهيم الأحمد)، في عودة له إلى الدراما بعد غياب سنتين.

◄ لفتت أنغام إلى أنّها طالما حلمت بمقابلة فيروز، مشيرة إلى أنها كانت تقلّدها في صغرها بتسريحة شعرها وأكسسواراتها. وأوضحت المغنية المصرية في برنامج «محبوبي أنا» (الثلاثاء 21:30_ mbc) أنها «ستصاب بالانهيار إذا قابلتها يوماً ما».

◄ عادت الشائعات لتطارد الفنانة المعتزلة حنان ترك، إذ نفت الأخيرة زواجها بأحد أفراد أسرة القيادي الإخواني حسن مالك، فيما يؤكد الخبر المنتشر حالياً أنّها حامل من شقيق مالك المختفي عن الأنظار منذ فضّ اعتصامي رابعة والنهضة.

◄ ينطلق الخميس المقبل برنامج «ستار أكاديمي 9» (21:00 _ lbci/ cbc)، ويحمل هذا الموسم شعار «خلّي نجمك يلمع»، وتحيي السهرة نانسي عجرم. يتابع المشتركون الـ 16 مشوارهم مع مديرة الأكاديميّة الجديدة الكاتبة كلوديا مارشيليان، وأساتذة الأكاديميّة: أليسار كركلا، ماري محفوض، خليل أبو عبيد، هشام بولس وبيتي توتل.

◄ أطلق المغني السوري شادي أسود أغنية وطنية جديدة بعنوان «راجعين» (كلمات شيرين أسود). واعتبر الفنان أن «راجعين» تعدّ «مساهمة خيرية عبر تحميل الأغنية على الهاتف من كل العالم ليعود ريعها لصالح الأطفال الأيتام، وأبناء الشهداء في سوريا».

◄ تستضيف لوركا سبيتي غداً ضمن برنامجها «صوت الشعب» الذي يبثّ على إذاعة «صوت الشعب» (16:30) رئيس حزب «الكتائب» السابق كريم بقرادوني. يتناول الحوار مراحل من حياة الضيف: منذ الطفولة، إلى المراهقة، وصولاً إلى دخوله المعترك السياسي.

◄ أثارت فتوى الداعية الكويتي مبارك البذالي التي اعتبر فيها أنّ «زواج الممثلين في الأعمال الدراميّة زواج صحيح» استنكاراً في الساحة الفنية الخليجيّة، وصنّاع الدراما، معتبرين أنها «رؤيا ضيّقة للعمل الفنيّ». وأعلن المؤلف عبد العزيز الحشّاش رفضه لهذه الادّعاءات، قائلاً «إنّ الزواج يفترض فيه النية، وما نقدّمه هو تمثيل، وليس واقعاً».

◄ ذكرت منظمة «هيومن رايتس ووتش» أمس أنّ سلسلة الاعتداءات التي تعرّض لها الصحافيون في اليمن تهدّد بتقويض التقدّم في مجال الحريات الإعلامية، في حين تجري الحكومة إصلاحات ديموقراطية. وقال جو ستورك القائم بأعمال المدير التنفيذي لقسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في المنظمة «إن إخفاق الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في معالجة الاعتداءات على الصحافيين لا يقتصر أثره على حرمانهم من العدالة، لكنه أيضاً يزرع الخوف من اعتداءات خطيرة».