◄ توفي يوسف داوود (1938 ـــــ 2012) فجر أمس الأحد عن عمر يناهز 74 عاماً. وكان الممثل المصري قد أُدخل إلى المستشفى إثر وعكة صحيّة. أطلق على يوسف داوود (اسمه الحقيقي يوسف جرجس صليب)، لقب «مهندس الضحك»، إذ عمل في مجال الهندسة ربع قرن، قبل أن يلتحق بالتمثيل عام 1985، ويبدأ حياته الفنيّة بفيلمي «المضيفات الثلاث»، و«سيد قشطة»، وآخرها «365 يوم سعادة» للمخرج سعيد الماروق، وبطولة أحمد عز ودنيا سمير غانم. وحصل على العديد من الجوائز الفنيّة في مهرجانات سينمائيّة ومسرحيّة، آخرها قبل شهر من مهرجان «المركز الكاثوليكي للسينما» عن مجمل أعماله. وهو سيطلّ بالصوت في رمضان المقبل، ضمن «قصص الإنسان في القرآن» على قناتي «الحياة» المصريّة، وتلفزيون «المستقبل».
◄ كشفت مرافقة الفنانة الراحلة وردة الجزائرية أنّ كل ما يتردد عن الدويتو بين الراحلة والمغني التونسي صابر الرباعي عارٍ من الصحة. وتابعت لموقع «العربية» أنّ الأغنية التي عرضها الرباعي على وردة الجزائرية لم تعجبها. وأضافت أن وردة رحّبت بفكرة الدويتو، لكنها لم تتفق مع الفنان التونسي على أغنية محددة.

◄ توفي والد الفنان نقولا الأسطا، جان خليل صليبا بعد معاناة مع المرض. تقبل التعازي اليوم الإثنين في صالون «كنيسة دير المخلص» في صربا (جونية ــ شمال بيروت) بين الثانية بعد الظهر والسابعة مساء.