◄ تلقت «الاخبار» رسالة اعتذار بعث بها ايلي خوري المشرف على موقع «ناو ليبانون»، يعبر فيها عن اسفه لما نشر على الموقع من معلومات وتحليلات غير منطقية وغير موضوعية تتعلق بالاجراءات التي اتخذتها ادارة «الاخبار».
وقال خوري إنّه سارع الى ازالة الخبر عن الموقع وازالة الرابط الخاص بهذا الخبر، وكرر أسفه، مضيفاً أنّه لم يكن يعلم سبب إقدام محرر في الموقع على الاساءة الى «الاخبار». وفي هذا السياق، علم أنّ المحرر المستعار من وسيلة إعلامية اخرى للمساعدة، طلب الى محررة مبتدئة في الموقع التواصل مع زملاء من «الأخبار» للسؤال عما يجري. وهو نجح فعلاً في الحصول على نص المذكرة الداخلية، بسبب سوء تصرف وسوء ائتمان من قبل زملاء في «الاخبار». ولما لم تحصل المحرّرة/ الوسيط على تعليق، عمد المحرر المستعار إياه الى نشر التقرير، لكن بتوقيع المتدربة في الموقع عنده. وذهب بعيداً في تخيّل أسباب المذكرة الادارية، لكنّه بدا بخيال ضعيف. اذ لم ينتبه الى أنه استخدم في التقرير عبارات وجملاً سبق له شخصياً أن أوردها في مقالة وقّعها صحافي آخر في وسيلة اعلامية أخرى، وكانت تهدف إلى الاساءة الى «الاخبار» والى رئيس تحريرها!

◄ سياسة التقشف تطال الصحافيين، إذ طالبت الجمعية العمومية لمؤسسة «الاهرام» نقيب الصحافيين ممدوح الولي ورئيس مجلس ادارة المؤسسة بخفض راتبه من 95 ألف جنيه شهرياً (15 ألف دولار تقريباً) إلى 15 ألف جنيه تطبيقاً لسياسة التقشف التي بدأها الولي على كل إدارات «الاهرام». كما طالبت الجمعية بوقف ما سمته أخونة «الاهرام»، إذ يجري تعيين صحافيين منتمين إلى جماعة الاخوان في جريدتي «الاهرام» و«الأهرام المسائي».

◄ أعلن الممثل المصري يحيي الفخراني أنّه مستعد لتجسيد شخصية حسني مبارك لكن في اطار علاقته بابنه جمال الذي دمر تاريخ والده السياسي. وأشار الفنان إلى أنّ تقديم الشخصية بهذه الزاوية يحتاج لمزيد من الوقت حتى تتجلى الحقائق، فهل نرى العمل الفني قريباً؟

◄ وافقت لجنة الجدول النقابي للصحافة اللبنانية على قبول الطلبات المستوفية الشروط. وقررت عقد اجتماع في الخامس عشر من الشهر الحالي لوضع آلية «لعمل لجنة الجدول النقابي، ومنهجية لتفعيل عملها وتطويره لمصلحة الصحافة والصحافيين على اعتبار أنّهم يشكلون جسما واحداً».
وكانت اللجنة قد عقدت برئاسة رئيس الاتحاد نقيب الصحافة محمد البعلبكي، وبحضور امين سر اللجنة نقيب المحررين الياس عون وأعضاء اللجنة.

◄ نظَّمت مجموعة من الصحافيين المصريين وقفة احتجاجية أمام مبنى البرلمان احتجاجاً على عدم تنفيذ حكم قضائي بعودة رئيس تحرير صحيفة «الجمهورية» جمال عبد الرحيم إلى عمله.
وكان رئيس مجلس الشورى المصري ورئيس المجلس الأعلى للصحافة أحمد فهمي قد أصدر في 17 تشرين الأول (اكتوبر) الفائت، قراراً بإيقاف عبد الرحيم عن العمل على خلفية نشر «الجمهورية» تقريراً بعنوان «قلاع الفساد تترنح.. قرار منع المشير طنطاوي (وزير الدفاع السابق) والفريق سامي عنان (رئيس أركان حرب القوات المسلحة السابق) من السفر خارج البلاد».