◄ في سابقة هي الأولى من نوعها، أضافت الشركة الموزعة لفيلم «لعبة عادلة» في مصر اسم الفنان خالد النبوي إلى أفيش الشريط باللغة الإنكليزية، إلى جانب اسمَي البطلَين شون بين، وناعومي واتس. وكانت الرقابة المصرية قد صرّحت أخيراً بعرض العمل ابتداءً من مساء الثلاثاء الماضي.
◄ أعلن موقع «الدستور» الأصلي أنّ نقيب الممثلين المصريين أشرف زكي حل مجلس النقابة أول من أمس، إثر اجتماع عاصف لأعضائه، الذين اشتكوا من تراجع الخدمات ونشاط المجلس، فيما هدد بعضهم بإحراق نفسه! يُذكَر أنّ المجلس المنحل يضمّ عدداً من النجوم أبرزهم نهال عنبر، ومجدي كامل، وصابرين...

◄ بعدما أوضحت صباح أنها غير راضية عن سيناريو «الشحرورة»، وتعليق كارول سماحة بأن عدم الرضا ليس من صباح شخصيّاً بل من المحيطين بها، ردّت كلودا عقل ابنة الممثلة لميا فغالي (شقيقة صباح)، على ما جاء على لسان سماحة معتبرة أن النص يتضمن مغالطات ولا ينقل القصة الحقيقيّة لصباح. وأشارت عقل لـ «الأخبار» إلى أنها لا تريد إعطاء رأي نهائي في العمل قبل البدء بتنفيذه، و»عندما يصل إلى مرحلة متقدّمة من التصوير سيكون لنا حديث آخر». وكانت الأسطورة أبدت استياءها من عرض تفاصيل غير دقيقة في مشوارها الشخصي والمهني، لكنها اعتبرت بأن الكاتب فداء الشندويلي أوردها بحسن نية، ولم يتعمد الإساءة إليها.

◄ على خلفية «ثورة الياسمين»، بعثت أسرة فيلم «الفاجومي»، وعلى رأسها بطل العمل خالد الصاوي، والنجم صلاح عبد الله، رسالة تأييد إلى الشعب التونسي. وقد أعربت الرسالة عن كل التأييد لـ «جماهير تونس الباسلة التي فتحت عهداً جديداً على الوطن العربي، حيث انتزعت الحقوق انتزاعاً». وأضافت «نحيّي بشدة موقف الفنانين التونسيين والتحامهم المبكر بجماهيرهم، ثورتكم هي كرامتنا جميعاً، فاستمروا في حمايتها وتلبية المطالب الجذرية لشعبكم العظيم».

◄ بعد عام كامل من البث التجريبي، انطلق أمس البث الرسمي للمحطة الإذاعية التي يملكها عمرو دياب بعنوان Diab FM. وأعلنت الصفحة الرسمية للنجم المصري على موقع «فايسبوك» أنّه ستعلَن قريباً التغييرات التي ستشهدها المحطة.
وافتُتحت الإذاعة منذ عام وخُصِّصت لبث أغنيات «الهضبة»، إضافةً إلى عدد من البرامج التي تحمل أسماء أغنيات لدياب.

◄ كشفت قناة otv أنها تلقّت اتصالات هاتفية تهددّ المحطة خلال بثّ كلمة العماد ميشال عون في الرابية، وبعدها أمس.

◄ نفت الممثلة الأميركية هيلاري داف (23 سنة) كل ما يتردّد من شائعات عن حملها بطفلها الأول. يشار إلى أنّ داف تزوجت الصيف الماضي لاعب الهوكي مايك كومري (30 سنة).