◄ تضجّ كواليس الصحافة اللبنانيّة هذه الأيّام بأخبار، بعضها من مصادر موثوقة، عن سياسة تضييق تمارسها المؤسسات الإعلاميّة التابعة لآل الحريري على كل الصحافيين والكتّاب الذين يحاولون التعبير عن حالة تعاطف مع الثورة المصريّة. وآخر تلك الأخبار قصّة صحافي بارز من نجوم المشهد الإعلامي الحريري رفضت جريدة «المستقبل» نشر مقالة يستعيد فيها شيئاً من نفَسه القومي والعروبي القديم، ويطلق لحماسته العنان في تأييد حركة الشارع المصري ومطالب التغيير التي يرفعها الشباب.
◄ قالت الإذاعية ريميال نعمة لمركز «سكايز» إنها استقالت من «إذاعة الشرق» يوم السبت الماضي، مباشرة على الهواء، لأنها «تعرضت لمحاولة إملاء لما علي أن أقدّمه من مدير الإذاعة عبد الحليم قباني». وكانت نعمة تقدّم فقرة استثنائية ومباشرة عن الثورة المصرية، إلا أن مدير الإذاعة طلب منها خلال الحلقة توقيف البثّ، وهو ما رفضته، فاختارت تقديم استقالتها من باب الاحتجاج على تضييق هامش الحرية عليها. وكشفت نعمة أن قباني «تلقى اتصالات هاتفية عدة للضغط عليه لإيقاف البرنامج، من جهة لها علاقة بتلفزيون «المستقبل»».

◄ طالب أمس أكثر من ألفي موظّف في «مدينة الإعلام المصري» باستقالة وزير الإعلام أنس الفقي.

◄ خلال إحيائها حفلة غنائية ضمن «ليالي الوطن» في الكويت، عبّرت أصالة (الصورة) عن حبها لمصر قائلة: «أنا أحب مصر لأنها أم الدنيا، ولم أجد الأمن والأمان والاستقرار إلا فيها... أنا لديّ أمّان، أم ولدتني، وأم أحتضنتني، لهذا أهدي أغنية «يا وطن» إلى مصر وشعبها»

◄ أصدرت شركة «أرابيكا ميوزيك» بياناً نفت فيه أن تكون قد أنتجت أغاني وطنية بتمويل من وزارة الداخلية المصرية.

◄ خلال مداخلة تلفزيونية، طلب محمد فؤاد من المعتصمين في الشوارع المصرية إنهاء ثورتهم؛ لأن «ما كانوا يسعون إليه قد حدث بالفعل». وقال فؤاد باكياً إنه مستعد للذهاب إلى ميدان التحرير لتقبيل يد كل متظاهر هناك، «لكي يعي المخطط الخارجي الهادف إلى تفريق الدول العربية وتدميرها من الداخل». ولم ينس محمد فؤاد ـــــ تماماً كباقي فناني النظام ـــــ أن يدافع عن الرئيس مبارك.

◄ طالب أعضاء نقابة السينمائيين المعتصمين في ميدان التحرير بإقالة نقيبهم الحالي مسعد فودة، بعدما رفض هذا الأخير مغادرة منصبه.

◄ أعلن نقيب الصحافيين في مصر مكرم محمد أحمد أنّه يعتبر نفسه في إجازة مفتوحة، وكلّف وكيل النقابة بتسيير أمورها.
بينما أعلن إعلاميون في النقابة عن تشكيل «جبهة دعم الثورة المصرية».

◄ جاء في موقع «النشرة» أنّ محرري قسم الأخبار في «راديو مونتي كارلو» بدأوا منذ صباح أمس إضراباً عن العمل للمطالبة بحقوقهم، «وقد غابت نشرات الأخبار والمواجز الإخبارية، إضافة إلى البرامج السياسية، عن هواء الإذاعة التي تكتفي ببث الفترات الغنائية حتى اللحظة».