◄ ألقي القبض على وزير الإعلام المصري السابق أنس الفقي، ورئيس «اتحاد الإذاعة والتلفزيون» أسامة الشيخ بتهمة إهدار 5 ملايين جنيه (900 ألف دولار تقريباً) من المال العام.
◄ شن عدد كبير من مستخدمي «فايسبوك» في مصر هجوماً على نيللي مقدسي بسبب غنائها «يا حبيبتي يا مصر» للفنانة شادية. وكان «التلفزيون المصري» قد بدأ ببث الأغنية على نحو متكرّر بصوت المغنية اللبنانية، رغم أداء هذه الأخيرة الباهت، ورغم توافر النسخة الأصلية من العمل بصوت شادية.

◄ رغم إعلان مجلس نقابة الصحافيين في مصر قبول استقالة مكرم محمد أحمد من منصبه نقيباً، إلا أن هذا الأخير البالغ 76 سنة خرج في برنامج «الحياة والناس» على قناة «الحياة 2» ليهاجم الصحافيين. حتى إنه وصف بعضهم بالبلطجية بسبب موقفهم العنيف من تصريحاته المؤيدة للنظام خلال الثورة. وأكّد أحمد أنه لم يستقل رسمياً حتى الآن. من جهة أخرى، ترددت أخبار عن تقديم خمسة من مسؤولي الصحف الحكومية في مصر استقالاتهم وينتظرون حالياً قبولها أو رفضها من المجلس الأعلى للقوات المسلحة.

◄ قدّمت رئيسة «الإذاعة المصرية» انتصار شلبي بلاغاً ضدّ الموسيقي عمار الشريعي، بعدما هاجمها وهاجم الإذاعة في برنامج «مصر النهاردة» .

◄ يعود النجم السوري دريد لحام إلى الدراما التلفزيونية بعد غياب ثلاثة مواسم متتالية، من خلال المسلسل الكوميدي الجديد «الخربة». ومن المتوقّع أن يبدأ تصوير العمل الشهر المقبل، ليكون جاهزاً للعرض في رمضان. المسلسل من تأليف ممدوح حمادة وإخراج الليث حجو، ويشاكر فيه كل من رشيد عساف، ونضال سيجري.

◄ أكد المخرج مأمون الملا أنه لا نية لإنتاج جزء جديد من مسلسل «باب الحارة»، لافتاً إلى أنه يعمل حالياً تحت إشراف المخرج بسام الملا على مسلسل «الزعيم».

◄ نفّذ أكثر من 50 صحافياً وإدارياً من العاملين في صحيفة «الرأي» الأردنية أمس اعتصاماً كبيراً للمطالبة بتحسين ظروفهم المعيشية. وقد انضمّ إلى التحرّك رئيس التحرير ونقيب الصحافيين عبد الوهاب الزغيلات، وقال للصحافيين إنه «مع مطالبهم، لكن هناك مطالب إدارية للعاملين صاحب القرار بها هو مجلس الإدارة».