الثورات العربيّة تهزّ (اقتصاد) العالم«أخبار المستقبل» < 22:00

ما هو انعكاس الثورات العربية على الاقتصاد العالمي؟ وإلى أي مدى ستتأثر قطاعات كالسياحة والنفط مما يحصل في تونس ومصر وليبيا؟ سابين عويس تطرح هذه الأسئلة الأحد في «كلام بالأرقام» على الخبير الاقتصادي مروان اسكندر.



«الملك» يأخذ بروين إلى الفضاء
«دبي» < 21:00

في حلقة الليلة من «نلتقي مع بروين»، تستقبل بروين حبيب عالم الفضاء والجيولوجي المصري ـــ الأميركي فاروق الباز. من ولادته في مصر إلى تخرّجه من أميركا، وتدريسه في أبرز جامعاتها، نتعرّف الليلة على هذا العالم الملقّب بـ«الملك» بسبب أبحاثه الكثيرة في عالم الفضاء.


باتريك «أكل الضرب»
otv < 20:30

الضحية الجديدة لليليان نمري ومايكل أبو كسم، الليلة، سيكون الممثّل باتريك مبارك (الصورة) في برنامج «مقلب مرتّب». ومن خلال مقلب الكاميرا الخفيّة، سيحاول أبو كسم استفزاز الممثل اللبناني، لتصل الأمور بينهما إلى حدّ التعارك بالأيدي، وتهديد مبارك بمغادرة البرنامج.


زين العابدين فؤاد: غزل «ثوري»
«المستقبل» < 21:30

هذا الأحد، يستقبل زاهي وهبي في «خلّيك بالبيت» زين العابدين فؤاد. ويتحدّث الشاعر المصري عن اختياره الكتابة باللغة العامية، وعن دور قصائده في تحريك الشباب المصري وثورتهم. كما يتطرّق إلى نظرته الشخصية للتغيير الحاصل في بلاده حالياً.


«الريس» خالد يوسف
«ميلودي أفلام» < 20:00

يبدو أن شهية «ميلودي أفلام» فتحت بعد الثورة على الأفلام ذات الأبعاد السياسية. وتعرض الليلة شريط «الريس عمر حرب» الذي يصوّر الحياة داخل صالة للقمار، كنموذج للحياة السياسية والاجتماعية في مصر. بطولة هاني رمزي، وسمية الخشاب (الصورة)، وإخراج خالد يوسف.



غينسبور أبداً
arte < 21:40

في الذكرى الـ20 لرحيله، تخصص arte سهرة بعنوان Gainsbourg forever لتوجيه تحية إلى الفنان الفرنسي الشهير سيرج غينسبور (1928 ــ 1991). سنتعرّف على الحياة الشخصية لغينسبور (الصورة)، وأبرز أعماله، والأثر الذي تركه في الحياة الفنية الأوروبية.