أخيراً، حسمت lbc خيارها وبدأت أمس الأحد عرض الدراما البوليسية التشويقيّة «سيناريو»، بعد تأجيلات طويلة في اتخاذها قرار التعاقد على العمل. ورغم أن المحطة اتفقت مع المخرج إيلي معلوف على الانتهاء سريعاً من الدراما الاجتماعيّة العاطفيّة «الحب القديم» للكاتب فراس جبران وإنتاج Phoenix Pictures International، كان عدم إنجازها في الوقت المطلوب، السبب في التعاقد على «سيناريو»، وليس اعترافاً منها بجودة العمل الذي يعدّ من أفضل ما أنتج في السنوات الأخيرة، أقلّه على المستوى الفني.هكذا، بعد أشهر طويلة عاشها المسلسل، الذي أنجزه إيلي حبيب، مهدداً بعدم العرض، وخروجه منهزماً من دائرة البرامج في المحطة قبل ذلك، ثم جولته على أكثر من شاشة محليّة، قرّرت lbc التعاقد على عرضه.
حركة وتشويق ومغامرات وجرائم وغموض وقصص حب تنضح بالأحاسيس والخيانات في مسلسل تعاون على كتابته علي مطر وإيلي حبيب، وأنتجته شركة Green، وتوزعت بطولته بين عمّار شلق وكارول الحاج.
يطرح المسلسل قصة سيناريست تتحقّق قصة يكتبها عن اغتيال وزيرة، فيُتهم هو بالجريمة، ويعيش حياة غير مستقرة، إلى أن تنكشف الحقائق في نهاية المطاف.
ويؤكد حبيب أنه لم يلجأ إلى تقديم مشاهدة طويلة ومملّة، بل اعتمد سرعة الإيقاع. وتنطلق الأحداث حول سامي عقل، الذي يؤدي دوره عمار شلق، وهو روائي وسيناريست يعيش مع زوجته ربى (كارول الحاج) وابنته تمارا (جيسيكا حاماتي) في أميركا، ويضطر إلى العودة إلى لبنان، بعد اعتداء يقع في مدرسة ابنته. وعند وصوله، يعيد الاتصال بامرأة كان يحبها قبل ثماني سنوات، هي سهام أبو عاصي (فاطمة صفا) التي عُيّنت
وزيرة للطاقة في الحكومة الجديدة، وهي تعمل على إحياء مشروع الليطاني الذي يمثّل تحدياً تتخلله صعوبات ومخاطر. لن يعود الحبيبان بعضهما إلى بعض، فسامي متزوج ويعيش حياة غير مستقرة مع زوجته التي تعاني الوسواس القهري، والوزيرة متزوّجة رجل أعمال فاسداً هو صلاح المراد (علي منيمنة).
يستوحي الروائي موضوع روايته الجديدة من حياة سهام، إذ يكتب عن وزيرة طاقة تهتم بإحياء مشروع الليطاني وتضغط عليه دار النشر لتسليمها سريعاً، غير أن الأمور تنقلب رأساً على عقب عند اغتيال الوزيرة في منزلها بأسلوب احترافي. وفور انطلاق التحقيق، تتوجه أصابع الاتهام إلى سامي، الذي صودف أنه اتفق معها على اللقاء في الليلة نفسها، فتحوم الشبهات حوله، قبل أن يلبس التهمة.
يذكر أنّ «سيناريو» مسلسل لبناني جديد من نوعه على الشاشة الصغيرة، اهتم فيه المخرج اهتمامه بفيلمه الوحيد «خليك معك».

كل سبت وأحد واثنين 20:45 على lbc