◄ نددت «الجزيرة» أمس بحملة تهديد تستهدف صحافييها بلغت حد «تهديد أمنهم وسلامة أفراد عائلاتهم» وفق ما جاء في بيان أصدرته القناة القطرية أمس. وتابعت أنّ مذيعي ومذيعات «الجزيرة» تعرّضوا لـ «حملة تهديد طالت جوانب من حياتهم الشخصية عبر اختلاق قصص وأخبار مفبركة، وصل بعضها إلى تهديد أمنهم وسلامة أفراد عائلاتهم». وأكّدت «الجزيرة» أنّ الهدف من الحملة «التأثير في التغطية والمعالجة المهنية التي تنتهجها «الجزيرة» في تناولها للثورات والاحتجاجات التي تعصف بالعديد من الدول العربية».وأكّدت أنّها حددت مصدر هذه التهديدات التي لم تكشف عنها، وقالت إنّها تستعد للبدء بملاحقات قضائية ضد المحرضين عليها. وأوضحت مصادر قريبة من «الجزيرة» أنّ القسم الاكبر من هذه التهديدات يأتي من سوريا.

◄ أطلق الثوار في اليمن أمس إذاعة معارضة لنظام الرئيس علي عبد الله صالح بدأت بثها التجريبي في صنعاء على أن يتوسع لاحقاً ليطول كل مناطق اليمن. وقال الثوار في بيان صحافي إن «الإذاعة تعتزم تقديم برامج تدعم المحتجين المطالبين بإسقاط نظام الرئيس صالح بعد خمسة أشهر على بدء الحركة الاحتجاجية التي انطلقت من ساحة التغيير في جامعة صنعاء وباقي المحافظات اليمنية».

◄ يبدو أن قناة mtv اختارت الأعمال الدرامية التي ستعرضها في رمضان، وهي مسلسل «آدم» من بطولة تامر حسني، ومسلسل «طالع الفضة» من بطول النجم السوري عباس النوري.