ربيعنا بعيونٍ ألمانية «أخبار المستقبل» < 21:00


هذا الأحد، تتناول نجاة شرف الدين في «ترانزيت» طريقة متابعة الصحافة الألمانية لملفّ الربيع العربي. وتستضيف الصحافي من جريدة Frankfurter ماركوس بيكيل. وفي المحور الثاني، يطلّ الصحافي حبيب معلوف العائد للحديث عن مؤتمر ديربورن المناخي.



عونيون بلا حلفاء
«المنار» < 10:00

صباح اليوم، يطلّ القيادي في «التيار الوطني الحرّ» بيار رفول (الصورة) على «المنار» ضمن «الحدث» للبحث في آخر المستجدات على الساحة المحلية والإقليمية، وموقف التيار من الأوضاع التي تزداد توتراً في سوريا. إلى جانب ملفات عدة منها العلاقة المتوترة بين العونيين وحلفائهم؟



ليبيا: السلاح للجميع
«الجزيرة» < 17:30

تستضيف حلقة اليوم من برنامج «لقاء اليوم» الناشط السياسي الليبي عبد الرحمن السويحلي ليتحدث عن حكومة ليبيا الجديدة. ويجيب عن أسئلة عدة، منها: من اختار وزراء حكومة عبد الرحيم الكيب؟ وهل تستطيع الحكومة الليبية الحالية وضع حد لفوضى السلاح؟



نزيه يوسف يحتفل بالميلاد
«تلفزيون لبنان» < 20:30

يختتم ميشال حوراني الموسم الأول من برنامج «هلق دورك» الليلة مع نزيه يوسف الذي يعدّ الميلاد.
ويتحدث عن مسرحيته الأخيرة للأطفال «الكنز المفقود»، ويتحدث عن طفولته وعن المردود المالي لمهنة التمثيل، ويوجه تحيّة إلى الممثّل أنطوان كرباج.



مكتومو القيد في مواجهة الدولة
nbn < 20:30

تستقبل حلقة غد من «علّ صوتك» مع قاسم دغمان، مجموعة من مكتومي القيد ومجهولي النسب. ويختار 7 حالات من 100، تضمها «جمعيّة المبادرة الفردية لحقوق الإنسان» لرفع دعوى قضائيّة ضد الدولة اللبنانيّة، كما يستقبل رئيس الجمعية مصطفى الشعّار.


فضيلة ضد التكفير
أبو ظبي الأولى < 21:00

تسأل فضيلة السويسي في برنامج «مثير للجدل» غداً الأحد عن «الآخر». وتناقش الحلقة أسباب انتشار الخطاب التكفيري في السياسة والدين، وزيادة العصبيّات على حساب التعايش. كما تتوقف عند مدى نجاح الإعلام في نشر ثقافة الحوار بين الأديان المختلفة.