رحلة إلى «المونديال» من «لبنان والمهجر»



أطلق بنك "لبنان والمهجر" حملة كأس العالم روسيا 2018 FIFA التي تنظمها Visa والتي تمنح حاملي بطاقات "بلوم فيزا" وبطاقات "بلوم فيزا" التي تحمل شعار "كأس العالم روسيا 2018 FIFA"، فرصة الفوز برحلة شاملة لشخصين لمشاهدة مباريات كأس العالم روسيا 2018 FIFA.
فمع كلّ معاملة يقوم بها العميل بها عبر بطاقة "بلوم فيزا" بين 15 كانون الأول 2017 و15 نيسان 2018، يدخل تلقائياً في السحب للفوز برحلة شاملة لشخصين لمشاهدة المباراة نصف النهائية من كأس العالم روسيا 2018 FIFA.
بالإضافة إلى ذلك، يمكن لحاملي البطاقات المحتملين والحاليين التقدّم بطلب للحصول على بطاقات "بلوم فيزا" التي تحمل شعار "كأس العالم روسيا 2018 FIFA" للحصول على فرصة الفوز برحلة لشخصين إلى روسيا لمشاهدة جولة من 16 مباراة من كأس العالم روسيا 2018 FIFA.

هذا وتشمل الجائزتان: تذاكر السفر وإقامة لمدة 5 أيام / 4 ليالي تشمل وجبة الإفطار وتذاكر مباراة فيفا درجة أولى مع ضيافة قبل المباراة وتأمين التنقل إلى الحدث وخدمة الترحيب في المطار وهدية من وسائل الراحة الأساسية وبطاقة فيزا مسبقة الدفع بقيمة 450 دولاراً أميركياً.
في المناسبة صرحّت المدير العام المساعد - مديرة صيرفة التجزئة في بنك لبنان والمهجر جوسلين شهوان أن "بنك لبنان والمهجر كان دائماً الشريك الفخور لكأس العالم فيفا، وذلك بفضل Visa. ونحن نسعى دائماً إلى تزويد عملائنا بأفضل التجارب ومثل كل موسم، نحن نقدّم لهم فرصة خوض تجربة من العمر بمجرد استخدام بطاقة بلوم فيزا".

«لبنان والخليج» يوقّع اتفاقية دولية لدعم SME


وقّع بنك لبنان والخليج اتفاقية تمويل، بقيمة 67.5 مليون دولار أميركي، مع كل من المصرف الهولندي للتنمية (FMO) ومؤسسة اوبك للتمويل التنموي (OFID) ومصرف التنمية النمساوي (OeEB)، وذلك خلال حفل أقيم في العاصمة النمساوية فيينا، بهدف توفير التمويل للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في لبنان. ويُعتبر هذا التمويل المشترك الأول من نوعه في لبنان، وهو التمويل الأول لبنك لبنان والخليج من مؤسسات تمويل دولية.
وإلى جانب الـ 32.5 مليون دولار المموّلة من البنك الهولندي للتنمية "FMO"، قدّم صندوق اوبك للتنمية "OFID 20" مليون دولار وساهم مصرف التنمية النمساوي "OeEb" بـ 15 مليون دولار، حيث ستكون مدة التمويل 5 سنوات.
تعليقاً على الحدث قال نائب رئيس مجلس إدارة بنك لبنان والخليج ومديره العام سامر عيتاني "إن هذا الاتفاق يثبت استعداد مصرفنا لتعزيز الدوافع الرئيسية للاقتصاد اللبناني، وهذا ما يعزز من مكانة المصرف كمقرض رئيسي للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في جميع أنحاء لبنان، كما سيثبت عزمنا على تقوية علاقتنا التجارية مع شركائنا الدوليين".

170 مليون دولار... أرباح بنك بيبلوس

كشف بنك بيبلوس في بيان صادر عنه تناول فيه أهم النتائج المالية المجمعة كما في نهاية كانون الأول 2017 أنه حقق ربحاً صافياً بقيمة 170 مليون دولار أميركي كما في 31 كانون الأول 2017، بزيادة بنسبة (+2,91%) مقارنة بمبلغ 165 مليون دولار أميركي المسجل في نهاية 2016، وذلك تماشياً مع سياسة خفض المخاطر مع الحفاظ على محفظة قروض قوية ومتنوعة في ظل بيئة متقلبة. ووفقاً للبيان، فقد أبقى بنك بيبلوس على معدل صافي هامش الفوائد، بلغ كما في 2016 نسبة 1,44%، إضافة إلى تحقيقه صافي إيرادات فوائد تجاوز 67% من الإيرادات التشغيلية.
كذلك بلغت ودائع الزبائن 18 مليار دولار (+5,3%) والقروض للزبائن 5,4 مليارات دولار أميركي (+5,2%) كما في نهاية 2017، فيما تم الإبقاء على الأكلاف ضمن ضوابط صارمة، وقد تحسّنت نسبة الأعباء التشغيلية على متوسط الموجودات لتبلغ 1,06%. واستطاعت إدارة المصرف بحسب البيان، من خلال ترشيد النفقات، الإبقاء على نسبة الكلفة بالنسبة إلى الإيرادات عند 51%.