قيادة سيارة رياضية... تعزز السعادة




كشفت دراسة أعدتها شركة "فورد" أن قيادة سيارة رياضية يومياً من أفضل أساليب تعزيز الشعور بالسعادة والطاقة الإيجابية، وتحريك العواطف والإحساس بشغف الحياة. وقامت الدراسة بقياس "اللحظات الممتعة" التي أمضاها المشاركون في الدراسة عبر مزاولة أنشطتهم المفضلة مثل مشاهدة فريقهم المفضل أو مسلسلهم التلفزيوني المحبب أو الاستمتاع بالتسوق أو الرقص. وجاء ارتياد القطار الأفعواني بمثابة النشاط الوحيد الذي أظهر المشاركون فيه استمتاعاً أكثر من قيادة سيارة رياضية.

واختبر المشاركون في الدراسة الذين جلسوا وراء مقود سيارة فورد فوكس ST وموستانج ما متوسطه 2.1 من اللحظات الممتعة خلال التنقل النموذجي، مقارنة مع معدل 3 لدى ركوب القطار الأفعواني و1.7 خلال التسوق، و1.5 خلال مشاهدة مسلسلهم التلفزيوني المفضل أو مباراة لكرة القدم، ولا شيء خلال رقص السالسا أو ارتياد المطاعم.
في هذا الإطار قال الدكتور هاري ويتشل، أستاذ علم وظائف الأعضاء أن "ركوب القطار الأفعواني قد يشكل تجربة مذهلة في إطار التسلية والترفيه، لكنه لا يستطيع أن يقلّنا للعمل يومياً. وتظهر هذه الدراسة أهمية قيادة سيارة رياضية، أكثر منها كوسيلة نقل من نقطة لأخرى، وإنما كتجربة تشكل جزءاً ممتعاً من نشاطنا اليومي الاعتيادي".

خدمات MINI Connected...تعمل على 4G



مع إطلاق الجيل الجديد من سيارة MINI Conected وفي ظل التحديثات التي تشهدها طرازات ميني الجديدة، ستكون جميع طرازات هذه الأخيرة، متوفرة مع خيار بطاقة SIM مدمجة تعمل مع تقنية الجيل الرابع 4G ابتداءً من شهر آذار / مارس 2018. وستكون الخدمات الرقمية الجديدة التي تتيحها متوفرة في 43 سوقاً في جميع أنحاء العالم. وسوف تتيح هذه الخدمة المتطورة لسائقي ميني الوصول إلى خدمات شخصية ضمن العالم الرقمي مصممة لجعل التنقل والتخطيط اليومي أسهل.
وسوف تكون ميني الجديدة ذات الثلاثة أبواب، ميني الجديدة ذات الخمسة أبواب، ميني الجديدة المكشوفة هي الطرازات الأولى التي ستتم إتاحتها مع هذه القدرة على الاتصال الجديدة الشاملة. وهذا يعني أنه بالإضافة لمجموعة الميزات الموجودة مثل مكالمة الطوارئ الذكية Intelligent Emergency Call وخدمات Teleservices، سوف تنضم إليها خدمات جديدة بما في ذلك خدمة الدليل Concierge Service، معلومات المرور في الوقت الحقيقي مع تحديثات خريطة الملاحة وميني أون لاين MINI Online.
وسوف تتيح بطاقة SIM الاختيارية مع تقنية 4G وتحديث تطبيق MINI Connected للعملاء النفاذ إلى مجموعة متنوعة من الخدمات أبرزها: إشعارات وقت الانصراف Time-to-Leave (رسائل لحظية للتذكير بالمغادرة في الموعد المحدد)، وإشعار إرسال إلى السيارة Send to Car (لإرسال الوجهات من الهاتف الذكي إلى السيارة)، والخدمات عن بعد (على سبيل المثال لقفل أبواب السيارة من الهاتف الذكي) و - في طرازات ميني التي تستخدم الطاقة الكهربائية - توقيت الشحن، خدمة البحث عن محطة شحن وعرض حالة الكفاءة الشخصية. وعلاوة على ذلك، توفر خدمة الدليل Concierge Service الحديثة مصدراً ممتازاً للمساعدة أثناء التنقل. يمكن الاتصال بـ"الدليل"عن طريق الهاتف على مدار الساعة للحصول على معلومات وبيانات العناوين للسائق، ووصلات البحث وتقديم النصائح العملية خلال الرحلة.

انطلاق جائزة BMW Welt Jazz Award



تحتفل جائزة BMW Welt Jazz Award هذا العام بموسمها العاشر تحت عنوان "حركات رقص الجاز" في مبنى BMW Welt حيث ستقام ستة عروض مجانية صباحية (ماتينيه) أيام الأحد بين فبراير/ شباط وأبريل/ نيسان 2018. وبعد ذلك، ستتولى لجنة تحكيم من الخبراء ترشيح فرقتين للعزف في الحفل الختامي في 9 يونيو/ حزيران 2018، كما سيتاح للجمهور فرصة التصويت لصالح الفرق المفضلة لديهم. وفي بداية الفعاليات، من المقرر أن تتنافس فرقتان في شباط/ فبراير، الفرقة الألمانية LBT في 18 فبراير/ شباط، والفرقة الفنلندية Jukka Eskola Soul Trio في 25 شباط/ فبراير.