لشرح السياسة المستدامة للإدارة المتكاملة للنفايات الصلبة، أعلنت وزارة البيئة أمس عن عقد سلسلة مؤتمرات مخصّصة للبلديات بدءاً من الأسبوع المقبل لشرح هذه السياسة التي أعلن عنها وزير البيئة طارق الخطيب في مؤتمر صحافي في 12/01/2018 والتي أقرّها مجلس الوزراء.


وفي هذا السياق ستنعقد بدءاً من الجمعة المقبل 6 مؤتمرات لشرح هذه السياسة ودور الأطراف المعنيّة فيها كافة، أوّلها يوم الجمعة 16 شباط 2018 ويُخصّص لبلديات محافظات بيروت وجبل لبنان وكسروان – جبيل والذي سيُعقد في فندق الهيلتون حبتور في سن الفيل.
ويلي هذا المؤتمر مؤتمرات متتالية كل أسبوع تخصّص لبلديات محافظتي الجنوب والنبطية ثم بلديات محافظتي الشمال وعكار فمؤتمر لبلديات محافظتي البقاع وبعلبك – الهرمل وآخر للمجتمع المدني وأخيراً للقطاع الخاص.
وستنعقد هذه المؤتمرات بمشاركة وزير البيئة وأعضاء اللجنة المشكّلة بموجب قرار مجلس الوزراء رقم 45 تاريخ 11/01/2018، أي ممثّلين عن وزارات الداخلية والبلديات، المالية، الصناعة، الصحّة العامة، ومكتب وزير الدولة لشؤون التنمية الإدارية، ومكتب وزير الدولة لشؤون المرأة، ومجلس الإنماء والإعمار، والمجلس الاقتصادي والاجتماعي، وجمعيّة الصناعيين اللبنانيين، ونقابة المهندسين في بيروت، والمجتمع المدني، والقطاع الأكاديمي ممثّلاً بالجامعة اللبنانية.
وتحضيراً لهذه المؤتمرات، طلبت وزارة البيئة من جميع المهتمّين إرسال أسئلتهم إلى البريد الإلكتروني التالي: [email protected]