خاص بالموقع - أقرّ رئيس الوزراء البريطاني غوردن براون، بخسارة المناظرة التلفزيونية الأولى الأسبوع الماضي، لزعماء الأحزاب السياسية الثلاثة الكبرى في المملكة المتحدة.وأعلن براون في مقابلة مع هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) اليوم، أن المناقشة الثلاثية مع زعيمي حزب المحافظين ديفيد كاميرون، وزعيم حزب الديموقراطيين الأحرار نك كليغ، «فتحت الحملة الانتخابية على مصراعيها».
واعترف براون بأنه «خسر العرض والأسلوب» في المناظرة التلفزيونية الأولى، لكنه أصرّ على «أن الجوهر سيغلب في النهاية حين تنتقل المناظرة التلفزيونية للحديث عن المسائل الجوهرية مثل الاقتصاد، لأنها ليست منافسة للمواهب». وأضاف: «خسرت في مجال التقديم وخسرت في مجال الأسلوب وربما في مجال الابتسام أيضاً... لكني تعلمت في نهاية المناقشة أن الجوهر سيغلب، رغم أن البعض قد يشبّهني بمدير مدرسة صعب المراس».
وقال رئيس الوزراء البريطاني: «المناظرة التلفزيونية ليست سباقاً للمسافات القصيرة، بل حملة طويلة، ونحن لم نناقش حتى الآن الاقتصاد بأي شكل من الأشكال».
وتجدر الإشارة إلى أن قادة الأحزاب السياسية الثلاثة الكبرى في بريطانيا، براون وكاميرون وكليغ، كانوا قد اتفقوا على المشاركة في ثلاث مناظرات تلفزيونية على غرار ما هو متبع في الولايات المتحدة خلال الحملات الانتخابية، جرت الأولى الخميس الماضي وستجري الثانية في الثاني والعشرين من نيسان الجاري والثالثة في الأسبوع الأخير من الشهر الحالي.

(يو بي آي)