الفلسطينيّون «يداً بيد» ضدّ الترانسفير
شاركت حركتا «حماس» و«فتح»، أمس، في تظاهرة نظمتها القوى والفصائل الفلسطينية شمال قطاع غزة للتنديد بالقرار الاسرائيلي القاضي بطرد آلاف الفلسطينيين. وتظاهر مئات الفلسطينيين قرب معبر بيت حانون بحضور ممثلين عن كل الفصائل الفلسطينية، بينهم قيادات من حركتي «حماس» و«فتح»، ورفعوا لافتات كتب عليها «يداً بيد ضد القرار الصهيوني بطرد الفلسطينيين من الضفة الغربية».
(أ ف ب)

... والأردن لن يسمح بالتهجير إليه

أعلن الأردن أمس أنه لن يسمح للدولة العبرية مطلقاً بتهجير أي فلسطيني من الضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس الشرقية الى المملكة، حسب ما أعلن وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال نبيل الشريف.وقال الشريف إن «الحكومة تراقب عبر سفارتنا في إسرائيل ومن خلال مختلف الأجهزة الأردنية المختصة الوضع عن كثب على الارض لجهة أي تدابير عملية ملموسة قد تقوم بها سلطات الاحتلال لتنفيذ هذا القرار»، مؤكداً أن بلاده «تحتفظ بكل الخيارات ازاء هذا القرار المرفوض».
(أ ف ب)

الاحتلال يفرج عن وزير «حمساوي»

أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي أمس عن القيادي البارز في حركة «حماس»، وصفي قبها (المعتقل منذ 2007)، الذي شغل منصب وزير الأسرى في الحكومة الفلسطينية العاشرة التي ألفتها «حماس» برئاسة إسماعيل هنية.
(أ ف ب)

«السلطة تنتهج سياسة الباب الدوّار»

واتهم النائب الحمساوي في الضفة الغربية، ياسر منصور، في بيان، الأجهزة الأمنية الفلسطينية بانتهاج سياسة «الباب الدوار» مع السلطات الإسرائيلية، موضحاً أن ذلك يتمثل في اعتقال أجهزة السلطة لعدد كبير من الأسرى المحررين من السجون الإسرائيلية فور الإفراج عنهم. وقال إن آخر المعتقلين كان مجاهد حمامي من نابلس ووائل البيطار من مدينة الخليل.
(يو بي آي)