خاص بالموقع - أعلن مسؤولو مخابرات وسكان باكستانيون أن طائرة أميركية من دون طيار أطلقت ثلاثة صواريخ على إقليم وزيرستان الشمالية على الحدود الأفغانية ليل الأول من أمس، ما أدى إلى مقتل سبعة متمردين.واستهدف الهجوم مبنى للمتشددين في بلدة مير علي التي تبعد نحو 24 كيلومتراً شرقي ميرانشاه البلدة الرئيسية في إقليم وزيرستان الشمالية. وقال مسؤول مخابرات طلب عدم الكشف عن هويته إن «المكان الذي ضربته الصواريخ ما زال مشتعلاً، وحاصر المتشددون المنطقة ولا يسمحون لأحد بالاقتراب من موقع الهجوم». وأضاف: «لدينا تقارير عن أن سبعة متشددين قتلوا في الهجوم».
في هجوم ثان، قُتل 7 عناصر من «طالبان» وجرح 11 آخرون في اشتباكات وقعت صباح أمس مع القوات الباكستانية في منطقة أوراكزاي شمال غرب البلاد. ونقلت محطة «جيو» الباكستانية عن مصادر إن اشتباكات وقعت بين عناصر من «طالبان» والقوات الباكستانية في إطار العملية التي تشنها الأخيرة في منطقة أوراكزاي قتل فيها 7 من طالبان على الأقل وجرح 11. وتابعت المصادر أن القوات الباكستانية تواصل بنجاح تقدمها في المنطقة.
ويواصل الجيش الباكستاني عمليته العسكرية منذ أكثر من شهر في أوراكزاي في إقليم الحدود الشمالي الغربي، ويقول إنه قتل حتى الآن أكثر من 400 من عناصر «طالبان».

(يو بي آي، رويترز)