خاص بالموقع - التقى البابا بنيديكتوس السادس عشر المرأة السويسرية التي هاجمته خلال قداس عيد الميلاد وسامحها على ما قامت به. ودعا خلال اجتماع في الفاتيكان، اليوم، إلى «مساعدة ضحايا الزلزال الذي ضرب هايتي».ونقلت وكالة الأنباء الإيطالية «أنسا» عن المتحدث باسم الفاتيكان فيديريكو لومباردي قوله إن «البابا التقى سوزانا ميالو (25 عاماً) السويسرية من أصل إيطالي مباشرة بعد اجتماع الفاتيكان». وأشار إلى أن «المرأة التي غادرت مستشفى للأمراض النفسية في روما يوم السبت الماضي أعربت للبابا عن أسفها الشديد عن الحادثة»، وقال إن البابا «منحها عفوه وقدّم لها أفضل التمنيات لصحتها». ولفت إلى أن «البابا وميالو التقيا على انفراد»، مؤكداً أن «الفاتيكان سيستمر في التحقيق بالقضية. العدالة في الفاتيكان هي خيرة عموماً».
وكان البابا قد أرسل أحد مساعديه لمسامحة ميالو خلال فترة احتجازها في مستشفى للأمراض النفسية قرب روما بأمر من المحكمة.
وكانت ميالو قد قفزت عن أحد الحواجز بينما كان البابا يدخل إلى كنيسة القديس بطرس ليلة عيد الميلاد، فأوقعته على الأرض، ما أدى أيضاً إلى وقوع الكاردينال الفرنسي روجي إتشيغاراي (87 عاماً) وكسر وركه.
كذلك ذكرت وكالة «آكي» أن البابا وجه نداءً من أجل إغاثة منكوبي الزلزال الذي ضرب هاييتي ليلة أمس، جاء فيه «إنني أناشد كرم الجميع ألا تفوتهم فرصة مد يد العون إلى هؤلاء الإخوة والأخوات الذين يعيشون لحظة من الحاجة والألم». وأضاف أن «الكنيسة الكاثوليكية ستتخذ إجراءات فورية من خلال مؤسساتها الخيرية لتلبية الاحتياجات العاجلة للشعب هناك».
وكان زلزال قوي قد ضرب هاييتي ليلة أمس، بلغت قوته 7 درجات بمقياس ريختر، ودمر مباني عدة في البلاد من بينها القصر الرئاسي.
(يو بي آي)