إسرائيل تستورد أطفالاً من أوكرانيا «كقطع غيار»
بعد الضجة الإعلامية والسياسية العالمية والعربية، التي أعقبت تحقيقاً لصحيفة «افتونبلاديت» السويدية عن سرقة الاحتلال لأعضاء الشهداء الفلسطينيين، اتهمت شخصيات أكاديمية وجماهيرية أوكرانية سلطات الاحتلال الإسرائيلي باستيراد 25 ألف طفل أوكراني من أجل المتاجرة بأعضائهم كقطع غيار خلال الأعوام الأخيرة. ووردت هذه الاتهامات خلال مؤتمر أكاديمي في العاصمة الأوكرانية كييف، عقد أخيراً وحضره نحو 300 شخصية جزء منهم من أعضاء الحركة المدافعة عن حقوق الشعوب الأوكرانية والروس والبيلاروس.
(الأخبار)

رفسنجاني يدعو إلى الوحدة ضد الضغوط الدولية

دعا رئيس مجلس خبراء القيادة الإيرانية، علي أكبر هاشمي رفسنجاني، أمس، إلى الاتحاد لمواجهة «الإجماع» الدولي الذي تكوّن ضد إيران بشأن ملفها النووي.
وذكرت وكالة الأنباء الطلابية الإيرانية (إسنا) أن رفسنجاني أكد أن المرشد الأعلى للثورة، آية الله علي خامنئي، وحده «قادر على ترسيخ الوحدة» داخل النظام، التي تأثرت بسبب نتائج الانتخابات الرئاسية في حزيران الماضي، وأن «على الجميع المساهمة في تحقيق ذلك».
وقال رفسنجاني، الذي يرأس مجلس تشخيص مصلحة النظام أيضاً، خلال زيارة إلى مدينة مشهد (شمال شرق) «يبدو أن إجماعاً تكوّن ضدّنا، والدول العظمى اتفقت على حرمان إيران من حقها المشروع في المجال النووي».
(أ ف ب)

صنعاء ترفض استقبال متكي... للمرّة الثانية

كشفت مصادر سياسية يمنية، أمس، عن رفض صنعاء للمرة الثانية في أقل من شهرين استقبال وزير الخارجية الإيراني، منوشهر متكي. ونسب موقع «نبأ نيوز» القريب من الحكومة اليمنية إلى مصادر لم يسمّها قولها «يأتي هذا الرفض لاستقبال وزير الخارجية الإيراني، على خلفية ما تعتقده صنعاء بأنه عدم تعاون حكومي إيراني في منع بعض الأطراف الإيرانية، وعلى رأسها الحوزات، من تقديم الدعم المادي للحوثيين».
(يو بي آي)