مقتل زعيم «طالبان» الباكستانية!
أعلن مسؤول أميركي متخصص في مكافحة الإرهاب، أول من أمس، أنّ من المحتمل أن يكون الزعيم الجديد لـ«طالبان» الباكستانية، حكيم الله محسود، قد قتل. وقال: «هناك أسباب تدعو إلى الاعتقاد بأن حكيم الله ربما كان قد قتل أخيراً، وربما خلال مواجهات بين فصائل داخل حركة طالبان الباكستانية». لكنه أشار إلى ضرورة تأكيد هذه الوفاة بصورة قاطعة.
(أ ف ب)

أفغانستان: مصرع 8 جنود أميركيّين

تكبد الحلف الأطلسي أكبر خسارة عسكرية منذ أكثر من سنة في أفغانستان، بمقتل ثمانية جنود أميركيين، أول من أمس، في معارك وقعت في ولاية نورستان، شرق البلاد عند حدود المناطق القبلية، حيث يتموضع عناصر من القاعدة وطالبان. وقال متحدث باسم قوة «إيساف»: «بوسعنا التأكيد أنهم جميعهم أميركيون». أمّا مستشار الأمن القومي الأميركي، الجنرال جيمس جونز، فاستبعد «عودة طالبان». إلى ذلك، قال مدير الاتصالات لدى القوات الدولية والأميركية في أفغانستان، الأدميرال غريغوري سميث: «إن جهود إيران في المجال الاقتصادي في أفغانستان إيجابية جداً، لكننا نعلم أن هناك بعض أشكال التدريب والتسليح تقوم بها إيران رغم محدوديتها بالمقارنة مع العراق، ونعتقد أن ذلك غير مساعد».
(أ ف ب، يو بي آي)

اليونانيّون اقترعوا للاشتراكيّين

أفادت استطلاعات رأي الناخبين اليونانيين، الذين توجهوا أمس إلى صناديق الاقتراع لانتخاب برلمانهم، بأن الحزب الاشتراكي اليوناني (باسوك) برئاسة جورج باباندريو (الصورة)، فاز في الانتخابات المبكرة، وحصل على الغالبية المطلقة في مواجهة حزب الديموقراطية الجديدة المحافظ بزعامة رئيس الوزراء اليميني كوستاس كرامنليس.
ودعا كرامنليس، الذي وصل إلى السلطة عام 2004 وأُعيد انتخابه عام 2007 في أيلول، الشعب اليوناني إلى الانتخابات، مشدداً على ضرورة حصوله على تفويض واضح لتبني إجراءات تقشف ينوي تطبيقها في مواجهة تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية.
(أ ف ب)