خاص بالموقعقُتل 41 شخصاً على الأقل وجُرح أكثر من مئة جراء اعتداء انتحاري وقع صباحاً في مدينة بيشاور. ونقلت محطة «جيو» الباكستانية عن مصادر في الشرطة أن الانفجار وقع في «سوق خيبر» في بيشاور. وقال رئيس الإدارة المحلية ساهيبزاده محمد إن 32 شخصاً على الأقل قتلوا في الانفجار وفاق الجرحى المئة، أكثر من 15 منهم في وضع حرج وأعلنت حال الطورائ في المدينة.
وقال الوزير المحلي إفتخار حسين إن الانفجار نجم عن قنبلة زرعت في سيارة ركنت في السوق. وأشار إلى أن التحقيقات بدأت لتحديد ذلك. لكن مسؤولين في الشرطة عادوا وذكروا أن الاعتداء ناجم هجوم انتحاري بسيارة مفخخة.
من جهة ثانية، قالت الشرطة إن المتمردين أغاروا على مستودع للشاحنات تنقل المؤن والإمدادات إلى القوات الغربية في أفغانستان فأشعلوا النار في مركبات عدة. وأضافت أن الهجوم شنه نحو 30 مسلحاً على مستودع في ضواحي مدينة بيشاور تحت جنح الظلام. وقال حارس في المستودع «أطلق المتشددون النار أولاً ثم أشعلوا النار في ناقلتي صهريج للوقود وأربع شاحنات محملة بمركبات عسكرية».
وتقول وزارة الدفاع الأميركية إن جيشها يرسل 75 في المئة من الإمدادات للحرب الأفغانية عبر أراضي باكستان أو أجوائها ومن ذلك 40 في المئة من الوقود لقواته.

(يو بي آي، رويترز)