اعتقال النائب العراقي محمد الدايني في ماليزيا
كشف رئيس «حزب الأمة» العراقي، النائب مثال الألوسي، المؤيّد للتطبيع مع إسرائيل التي زارها مرات عديدة، أمس، عن اعتقال السلطات الماليزية النائب محمد الدايني المتهم بـ«الارهاب» والتخطيط لتفجير مقر البرلمان العراقي في نيسان 2007.
وقال الألوسي «أبلغتنا الحكومة الماليزية عن طريق سفارتنا العراقية، القبض على النائب محمد الدايني بجواز سفره الدبلوماسي». وحثّ الحكومة على «التحرك السريع لنقل الدايني إلى بغداد».
بدوره، أكّد مضحي عوض، شقيق النائب محمد عوض الذي قضى بانفجار البرلمان، أن «الدايني غادر سوريا إلى مصر التي غادرها مساء الأربعاء متوجهاً إلى ماليزيا».
(أ ف ب)

هندوراس: التأهّل للمونديال يؤخّر اتفاق المصالحة

أدّى تأهّل هندوراس إلى كأس العالم لكرة القدم، للمرة الثانية بعد عام 1982، إلى انطلاق تظاهرات فرح في الشوارع، وهو ما دفع برئيس الانقلابيين روبرتو ميتشيليتي إلى إعلان يوم أمس «عطلة وطنية». مناسبة استغلها ليوفر لقوى الأمر الواقع فرصة لتأخير القرار المفصلي بشأن النقطة السادسة العالقة من الاتفاق ـــــ التسوية الذي وضعه رئيس كوستاريكا أوسكار أرياس للخروج من الأزمة التي تعطل هذا البلد منذ انقلاب 28 حزيران. وتتعلق هذه النقطة بتحديد آلية إعادة السلطة إلى الرئيس الشرعي مانويل زيلايا.
(الأخبار)

باكستان: 40 قتيلاً بهجمات ضدّ الشرطة

شهدت باكستان، أمس، موجة عنف دامية كانت عبارة عن هجمات منسّقة وشبه متزامنة استهدفت مقارّ الشرطة في مدينتي لاهور وكوهات، وأدّت إلى مقتل أكثر من 40 شخصاً، وذلك بعد أقل من أسبوع على الهجوم الذي شنّته حركة «طالبان» على المقرّ العام للجيش في نيودلهي. وفي لاهور، اقتحم مهاجمون مسلحون أكاديمية لفرق النخبة في الشرطة، وأكاديمية أخرى للشرطة سبق أن تعرّضت لهجوم في آذار الماضي، إضافة إلى مكاتب وكالة التحقيقات الفدرالية.
(أ ف ب، أ ب)