الأسد يؤكّد تعزيز التعاون مع فنزويلا
أكد الرئيس السوري بشار الأسد (الصورة)، أمس، عزم بلاده على تطبيق الاتفاقات المبرمة مع فنزويلا وتذليل العقبات التي تواجهها خلال استقباله وزير الخارجية الفنزويلي نيكولاس مادورو موروس، الذي نقل له رسالة شفوية من الرئيس هوغو تشافيز.
ووفقاً لوكالة الأنباء السورية «سانا»، تناولت المحادثات «وضع آليات تنفيذية فاعلة لما تم الاتفاق عليه خلال زيارة الرئيس الفنزويلي الأخيرة لدمشق». إلى ذلك، أدى السفيران السوريان الجديدان في السعودية (مهدي دخل الله) والكويت (بسام عبد المجيد) اليمين الدستورية أمس أمام الأسد.
(يو بي آي، أ ف ب)

تظاهرة في باريس لإطلاق جورج ابراهيم عبد الله

تجمّع نحو 50 شخصاً، أول من أمس، في باريس للمطالبة بإطلاق سراح اللبناني جورج ابراهيم عبد الله المحكوم بالسجن المؤبد بعد إدانته بالتواطؤ في اغتيال الدبلوماسي الأميركي تشارلز روبرت داي، والإسرائيلي ياكوف بارسيمانتوف عام 1982.
وقال أحد مسؤولي «لجنة دعم إطلاق سراح عبد الله»، طالباً عدم الكشف عن اسمه، «يطلبون منه التوبة وهذا الأمر مناقض للقانون الفرنسي. وهو على كل حال لا يستطيع القيام بذلك».
يشار إلى أن محكمة لاستئناف في باريس رفضت في الخامس من أيار الماضي طلب الإفراج المشروط عنه بعدما أمضى 25 سنة في السجن، بعدما وصف بأنه «ناشط عنيد لا يتراجع» يمكن أن يواصل معركته الثورية إذا سلّم إلى لبنان.
(أ ف ب)

أوباما يعلن الطوارئ بسبب الأنفلونزا

وقّع الرئيس الأميركي باراك أوباما، أول من أمس، بياناً أعلن فيه حالة طوارئ قومية بسبب سرعة انتشار فيروس «أنفلونزا ايه إتش1إن1». وأوضح البيت الأبيض أن هذا الإعلان سيجعل من السهل للمنشآت الطبية الأميركية التعامل مع زيادة عدد مرضى الأنفلونزا من خلال السماح بإلغاء بعض متطلبات برامج التأمين الصحي الاتحادية.
(رويترز)