قمّة سعوديّة ـ قطريّة في الرياض
بحث الملك السعودي عبد الله وأمير قطر حمد بن خليفة آل ثاني، في الجنادرية (قرب الرياض) أمس، التطورات على الساحات الخليجية والإقليمية والدولية. وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية «واس» أن الجانبين بحثا «تطورات القضية الفلسطينية والاعتداءات الإسرائيلية المستمرة على المقدسات الإسلامية وعلى الشعب الفلسطيني ومقدراته، وضرورة تحمّل المجتمع الدولي لمسؤولياته في إيقاف هذه الاعتداءات، وتحقيق السلام العادل والشامل في المنطقة، وفقاً لقرارات الشرعية الدولية في هذا الشأن».
(يو بي آي)

مريدور يُحبط التصويت على «الاستفتاء الشعبي»

أحبط نائب رئيس الوزراء ووزير الاستخبارات دان مريدور، أمس، محاولة التصويت على مشروع قانون «الاستفتاء الشعبي» الذي يمنع الحكومة الإسرائيلية من الانسحاب من أي أراض محتلة إلا إذا نال قرار الانسحاب تأييد ثلثي أعضاء الكنيست، أو بعد حصول استفتاء شعبي، بحجة أنه يعرقل إمكان الوصول إلى سلام في المستقبل.
(الأخبار)

إسرائيل تدرس شراء «أف 35»

ذكرت صحيفة «معاريف» أن إسرائيل تدرس شراء طائرات شبح «أف 35» من طراز B قادرة على الهبوط عمودياً والإقلاع من مدارج قصيرة. ولفتت إلى أن خلفية هذا الموقف جزء من الاستعداد الإسرائيلي لمواجهة إمكان استهداف مطاراتها وقواعد جيشها في الحروب المقبلة.
(الأخبار)

عتاد «جونيفر كوبرا» سينقل إلى ألمانيا

أوضح ضابط أميركي مشارك في المناورة الإسرائيلية ـــــ الأميركية المشتركة «جونيفر كوبرا»، أن هدف التعاون بين الدولتين هو الاستعداد لأي مواجهة تحصل في الوقت الحاضر أو المستقبل. وأكد أن منظومات الدفاع الأميركية ستُنقل إلى ألمانيا بعد انتهاء المناورة التي ستستمر حتى الأسبوع المقبل.
(الأخبار)