أردوغان: مبادرتنا ليست «مشروعاً أميركيّاً»
رأى رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان، أمس، أنّ «الإرهاب هو المشكلة الوحيدة التي تعاني منها تركيا». ونقلت وكالة أنباء الأناضول الحكومية عن أردوغان قوله للصحافيين إن «مبادرة حكومته لحل المشكلة الكردية تُعتبر جهداً لاستئصال الإرهاب من تركيا». وأضاف أنه «في الوقت نفسه، هي خطوة لضمان التضامن بين كل الإثنيات في بلادنا». وهاجم أردوغان قوى المعارضة التي تقول إن مبادرة حكومته «مشروع أميركي»، مشيراً إلى أن «هذه حكومة الجمهورية التركية لا بلد آخر». وأوضح أن حكومته «ستطبق المبادرة بحذر شديد، وسنعلن نتائج هذه العملية في أقرب وقت. وكما قلت سابقاً، فإن هدفنا هو إنهاء هذا العمل قبل العام المقبل».
(يو بي آي)

كوشنير: بتّ مصير ريس قد يتأخر

أعلن وزير الخارجية الفرنسي، برنار كوشنير، أمس، أن القرار بشأن مصير الفرنسية كلوتيلد ريس، المتهمة بالمشاركة في التظاهرات التي تلت الانتخابات الرئاسية في إيران، «قد يتأخر أسابيع». ونقلت صحيفة «لوموند» عن كوشنير قوله: «أظن أن المدعي والقاضي الإيرانيين سيفرضان علينا الانتظار بإرجائهما موعد الحسم»، مشيراً إلى «زحمة قضائية» في طهران.
(أ ف ب)

22 قتيلاً في معارك الصومال


قُتل 22 شخصاً على الأقل في العاصمة الصومالية مقديشو أمس، في قتال اندلع بين متمردين إسلاميين صوماليين وقوات الحكومة الصومالية وقوات حفظ السلام التابعة للاتحاد الأفريقي، حسبما ذكر مسعفون وشهود. وقال سكان، إن غالبية القتلى من المدنيين.
وشنّ المتمردون هجوماً قبل الفجر على قاعدة تابعة للاتحاد الأفريقي وعلى قوات حكومية، فيما ذكر شهود أن القتال امتدّ لثلاث مناطق أخرى. وتحصن السكان الخائفون في منازلهم مع تساقط قذائف الهاون حولهم واختراق طلقات الرصاص الجدران.
(رويترز)