وفد عسكري أميركي يسبق ميتشل إلى دمشق
بدأ المبعوث الأميركي إلى الشرق الأوسط، جورج ميتشل، أمس، زيارة إلى دمشق، هي الأرفع لمسؤول أميركي منذ نحو عقد من الزمن، على أن يلتقي اليوم الرئيس السوري بشار الأسد. وإذا كانت زيارة ميتشل مؤشراً إلى عودة قناة الاتصال الأميركية ـــــ السوريّة، فإن ما كُشف عن زيارة لوفد عسكري أميركي إلى دمشق يؤكّد ذلك.
وقد قال مصدر في السفارة الأميركية في العاصمة السورية إن وفداً عسكريّاً أميركياً قام بزيارة إلى دمشق، حيث أجرى محادثات مع المسؤولين السوريين قبل وصول ميتشل إلى عاصمة الأمويين. وكانت مصادر أميركيّة قد أشارت قبل أيام إلى زيارة قريبة لوفد عسكري إلى دمشق لمناقشة الوضع في العراق، ومسألة تهريب المقاتلين عبر الأراضي السوريّة إلى بلاد الرافدين، إضافة إلى مسائل متعلّقة بمكافحة الإرهاب.
(الأخبار، أ ف ب، يو بي آي،
رويترز)

كارتر ينقل رسالة إلى شاليط... مجدّداً

التقى نوعام شاليط، والد الجندي الإسرائيلي الأسير في قطاع غزة، جلعاد شاليط، الرئيس الأميركي الأسبق جيمي كارتر في القدس المحتلة، أمس، وسلّمه رسالة من العائلة، تعهّد كارتر بإيصالها إلى الجندي الأسير لدى المقاومة الفلسطينية.
(يو بي آي)

السلطة ردّاً على بيريز: لا نناقش «الدولة المؤقّتة»

رفضت السلطة الفلسطينية، أمس، مناقشة فكرة إقامة دولة فلسطينية في حدود مؤقتة. وقال رئيس دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية، صائب عريقات، خلال لقائه الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية في الاتحاد الأوروبي، خافيير سولانا، والمبعوث الأوروبي لعملية السلام مارك أوت، في أريحا، إن هذا الخيار طُرح في المرحلة الثانية من «خريطة الطريق» ورفضه الرئيس محمود عباس «جملة وتفصيلاً».
وشدد عريقات على أن محاولة الحكومة الإسرائيلية الحالية «إحياء هذه الفكرة أو كل ما من شأنه العودة إلى المراحل الانتقالية مرفوض رفضاً باتاً من الطرف الفلسطيني».
(يو بي آي)