مدفيديف إلى مصر لبحث عمليّة السلام
أعلن وزير الخارجية المصري، أحمد أبو الغيط، أمس، أن الرئيس الروسي ديمتري مدفيديف سيقوم بزيارة إلى مصر في الثالث والعشرين من الشهر الجاري، وصفها بأنها تمثل نقلة نوعية في تاريخ العلاقات الثنائية بين البلدين.
وأشار إلى أن مباحثات مدفيديف مع الرئيس المصري حسني مبارك ستشمل تبادل الرؤى بشأن تطورات عملية السلام في الشرق الأوسط، وخصوصاً في ضوء عضوية روسيا في مجلس الأمن والرباعية الدولية، وعلاقاتها الخاصة بجميع الأطراف الفاعلة في المنطقة.
(يو بي آي)

كتاب أميركي: حزب اللّه قد يصبح تهديداً أكبر من «القاعدة»

حذّر وزير الأمن الداخلي الأميركي السابق، مايكل شيرتوف، في كتاب سيصدره قريباً، من أن حزب الله قد يمثّل خلال السنوات المقبلة تهديداً أكبر للولايات المتحدة من تنظيم «القاعدة». ورأى شيرتوف، في كتابه، أن حزب الله هو أفضل تجهيزاً وأفضل تدريباً، وفي موقع سياسي أفضل مما هو عليه تنظيم «القاعدة». وقال إن حزب الله «هو عملانيّ منذ أكثر من ربع قرن، وطوّر قدرات يمكن أن يحلم بها فقط تنظيم القاعدة، ومنها عدد كبير من الصواريخ والمتفجرات المتطورة جداً». وقال إنه «بالرغم من أن حزب الله لم يشنّ اعتداءات على الولايات المتحدة نفسها، فهو عزز وجوده في الدول الغربية وبنوع خاص في أميركا الجنوبية».
(أ ف ب)

13 قتيلاً في مقديشو بينهم قائد شرطة

قتل قائد شرطة منطقة مقديشو، علي سعيد حسن، و12 شخصاً آخرين أمس في مواجهات جديدة في العاصمة الصومالية بين القوات الحكومية ومتمردين إسلاميين. وأفاد شهود عيان أن حسن قتل في إقليم هودان جنوب العاصمة في مواجهات نشبت إثر هجوم للقوات الصومالية على مواقع للمتمردين. وقالت مصادر أمنية إن ثلاثة من عناصر الشرطة قتلوا أيضاً في هذه المواجهات، بالإضافة إلى تسعة مدنيين، بينهم خمسة أطفال كانوا يحاولون الاحتماء حين سقطت قذيفة هاون في المكان الذي اختبأوا فيه.
(أ ف ب)