برلوسكوني ينفي وصف أوباما بـ«الضعيف»
نفى مكتب الحكومة الإيطالية، أول من أمس، ما نشرته صحيفة «معاريف» الإسرائيلية عن وصف رئيس الوزراء الإيطالي سيلفيو برلوسكوني، الرئيس الأميركي باراك أوباما بأنه «ضعيف» بشأن إيران، أثناء اجتماع مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في روما، معتبراً «أنها لا تعكس بأي حال روح المحادثة» التي جرت. بدوره، أوضح برلوسكوني ما جرى قائلاً «لقد قلت ببساطة إن الإدارة الأميركية تفكر في كيفية الرد على إيران، وإن شخصاً ما في الحزب الديموقراطي أصرّ على أن يتخذ أوباما موقفاً أقوى».
(رويترز)

تسفانجيراي: حذار إسقاط موغابي

قال رئيس وزراء زيمبابوي مورغان تسفانجيراي، أمس، إن الضغوط الغربية من أجل إسقاط الرئيس روبرت موغابي قد تؤدي إلى الفوضى في زيمبابوي. ورأى أن «هذا الرجل جزء من الحل، سواء أحببته أم لم تحبه». وأضاف «لو دفعت شخصاً إلى الخارج وأنت لست متأكداً مما سيحدث... فالنتيجة ستكون غير متوقعة... قد يصبح الموقف فوضوياً».
(رويترز)

«حكومة وحدة» في موريتانيا

رحّبت وزارة الخارجية الإسبانية، في بيان أول من أمس، بتأليف حكومة وحدة وطنية في موريتانيا، واعتبرتها «انعكاس للتفاهم السياسي الوطني الذي جرى التوصل إليه لتجاوز الأزمة السياسية». كذلك رأى رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي، جان بينغ، أن الاستقالة الطوعية للرئيس الموريتاني المخلوع سيدي ولد الشيخ عبد الله هي قرار «تاريخي» تسهم في مساعدة موريتانيا على الخروج من الأزمة، وتفتح الطريق أمام انتخابات سلمية الشهر المقبل.
إلى ذلك، أعلن متحدث باسم المرشح الرئاسي، رئيس المجلس العسكري الحاكم في موريتانيا سابقاً، الجنرال محمد ولد عبد العزيز، أن تنظيم الانتخابات الرئاسية في 18 تموز في موريتانيا يلزم البلد بتقليص مهلة تقديم الترشيحات.
(أ ف ب)