إصابات الأنفلونزا 4379 شخصاً
أعلنت منظمة الصحة العالمية أمس ارتفاع عدد المصابين بفيروس «أنفلونزا ايه اتش 1 ان 1» إلى 4379 شخصاً في 29 بلداً، بينهم 49 حالة وفاة. وأصبحت الولايات المتحدة البلد الأكثر تأثراً بالمرض مع وجود ما يزيد على 2254 إصابة فيها، تليها المكسيك مع 1626 إصابة و48 حالة وفاة، ثم كندا مع 280 إصابة ووفاة واحدة، وكوستاريكا التي أعلنت عن ثماني إصابات ووفاة واحدة، وإسبانيا 93 حالة، وبريطانيا 39 إصابة، إضافةً إلى فرنسا مع 12 إصابة مؤكّدة. وبلغت الإصابات في ألمانيا 11 وإيطاليا 9، تضاف إليها سبع إصابات في كلٍّ من إسرائيل ونيوزيلندا، وست في البرازيل. كما اكتُشفت حالة جديدة في اليابان ليبلغ عدد الإصابات 4، وثلاثة مصابين في كلٍّ من بنما وهولندا وكوريا الجنوبية.
(أ ب، رويترز، أ ف ب)

جنوب أفريقيا: أوّل حكومة في عهد زوما

أعلن رئيس جنوب أفريقيا، جاكوب زوما، أمس تأليف حكومته التي ضمّت أعضاءً من الأقلية ومن حلفائه اليساريين، في خطوة تهدف إلى التصدي لاستشراء الفقر والجريمة والايدز. ووعد زوما، في خطاب تنصيبه أول من أمس، «بشراكة من أجل إعادة البناء والتنمية والتطور» تشمل «كل شعب جنوب أفريقيا من السود والبيض». كما تعهّد احترام روح «المصالحة» التي أطلقها رئيس البلاد الأسبق نلسون مانديلا.
(أ ف ب)

القوّات التشاديّة تعلن «النصر» على المتمرّدين

ذكر مصدر في الجيش الفرنسي في تشاد أمس أن القوات التشادية هزمت المتمردين الذين دخلوا البلاد من السودان قبل نحو أسبوع، وذلك غداة إعلان تشاد تحقيقها نصراً «حاسماً» على المهاجمين. وقال المصدر «أعتقد أنه بإمكاننا أن نقول إننا اليوم في المرحلة النهائية». وأضاف «إنه نصر واضح للرئيس التشادي ادريس ديبي...». وتابع «لقد أُعيد تركيز قوات المتمردين في الجنوب الشرقي على طول الحدود».
(أ ف ب)