باكستان: جيلاني يدعو شريف للعودة إلى الحكومة
اعتقلت الشرطة الباكستانية 625 مشتبهاً فيهم في مدينتي روالبندي وإسلام آباد، خلال عمليات بحث ودهم دامت أربعة أيام. ونقلت صحيفة «داون» عن الشرطة قولها إنه سيُطلق سراح كل من تتبيّن براءته خلال التحقيق، مضيفةً أنها «اعتقلت الاثنين (أمس) وحده 150 شخصاً في روالبندي بينهم أفغان». وتزامنت هذه الاعتقالات مع دعوة رئيس الوزراء يوسف رضا جيلاني، رئيس الوزراء الأسبق وزعيم الرابطة الإسلامية نواز شريف، للانضمام إلى الحكومة. وقال جيلاني في بيان، ليلة أمس، «ينبغي أن تتعاون القوى السياسية في البلاد الآن لتحبط المؤامرات الشريرة لأعدائها».
(يو بي آي، رويترز)

أفغانستان: مقتل 6 مدنييّن في غارات القوّات الدولية

أفادت السلطات الأفغانية، أمس، بمقتل ستة مدنيين على الأقل، بينهم نساء وأطفال، في ضربات عسكرية جوية للقوات الدولية استهدفت شمال شرق أفغانستان، أول من أمس.
من جهتها، أعلنت القوات الغربية أنها استهدفت مدنيين مسلحين، وجاء في بيان «حددت مصادر استخبارية عديدة أن ما بين أربعة إلى ثمانية مسلحين تجمعوا في منطقة يعرف أنها تابعة للعدو». لكنها عادت واعترفت لاحقاً بأن القتلى كانوا مدنيين يدافعون عن منزلهم.
(أ ف ب، رويترز)

المعارضة الجورجية تصعّد الضغط على ساكاشفيلي

أعلن زعماء المعارضة في جورجيا أنهم سيطلقون مسيرات احتجاجية بوتيرة يومية إلى مكتب الرئيس ميخائيل ساكاشفيلي، حتى يجبروه على الاستقالة.
ودعا ممثّل الحزب المحافظ الجورجي المعارض كاخا كوكافا المشاركين في تظاهرة المعارضة، عند مبنى البرلمان في تبيليسي، للانتقال إلى مقر الرئيس. ونقلت وكالة الأنباء الروسية «نوفوستي» عن كوكافا قوله «بما أن ساكاشفيلي لا يودّ سماع صوتنا من هنا، فسنقترب منه». وأعلن أن التظاهرة عند مقر رئيس الجمهورية ستتواصل ليلاً ونهاراً، كما ستنظم تظاهرة عند مبنى البرلمان يومياً.
(رويترز)