خاص بالموقع | 06:51 pm
تايلاند: محاولة اغتيال زعيم «القمصان الصفراء»

نجا زعيم حركة «القمصان الصفراء» في تايلاند، سوندي ليمثونغكول، أمس من محاولة اغتيال عندما فتح ثلاثة مسلحين النار على سيارته. وذكرت وكالة الأنباء التايلندية «تي إن إيه»، أن ثلاثة مسلحين فتحوا النار من شاحنة صغيرة على إطارات سيارت ليمثونغكول، ما أجبرها على التوقف، ثم أطلقوا النار بكثافة عليها من بنادق «إم 16»، و «إيه كي 47»، ما أدى إلى إصابته وسائقه بجروح نُقلا على أثرها إلى المستشفى للمعالجة.

(يو بي آي)



مدفيديف: مناورات «الأطلسي» في جورجيا خطيرة


رأى الرئيس الروسي، ديمتري مدفيديف، أمس أن مشروع حلف شمال الأطلسي تنظيم تدريبات في جورجيا في أيار المقبل هو قرار «خاطئ» و«خطير».

وقال في تصريح صحافي مشترك مع نظيره الآذربيجاني، إلهام علييف، «أعتقد أنه قرار خاطئ وخطير لأنه حين تقوم كتلة عسكرية أو كتلة أخرى بتدريبات حربية قرب موقع شهد توتراً شديداً منذ فترة ليست ببعيدة، فذلك قد يسبّب مختلف أنواع التعقيدات».

وأشار إلى أن «مثل هذه القرارات مخيّبة للآمال ولا تسهّل استئناف الاتصالات الكاملة بين روسيا وحلف شمال الأطسي». وأشار إلى أن السلطات الروسية «ستتابع باهتمام بالغ ما سيجري هناك، وستتخذ الإجراءات التي تراها ضرورية».

(أ ف ب، يو بي آي)



الرئيس الصربي يزور ديراً في كوسوفو

أعلن مصدر في مكتب الرئاسة الصربي، أن الرئيس بوريس تاديتش، زار أمس دير ديكاني الأرثوذكسي في كوسوفو بمناسبة الجمعة العظيمة.

ونفى المصدر، التقارير التي أشارت إلى أن سلطات بريشتينا عارضت في بادئ الأمر دخول تاديتش إلى كوسوفو، ثم عدلت عن موقفها «إثر ضغوط دبلوماسية شديدة» من الاتحاد الأوروبي وواشنطن. وقال إن تاديش «لم يطلب قطّ إذناً من حكومة كوسوفو لزيارة الإقليم».

(أ ف ب)