واشنطن تسمح بتحويل أموال لجمعيّة سوريّة
أعلن السفير السوري لدى واشنطن، عماد مصطفى، أن وزارة الخزانة الأميركية أمرت بتحويل مبلغ 500 ألف دولار إلى جمعية خيرية سورية هي «منظمة دعم الأطفال المصابين بالسرطان». وقال مصطفى إنّ الأموال جُمعت من مواطنين سوريين مقيمين في الولايات المتحدة. ولم يكن هناك أي تعليق من وزارة الخزانة على تصريحات السفير.
(أ ب)

حواتمة يدعو مشعل وعبّاس إلى حوار مباشر!

دعا الأمين العام للجبهة الديموقراطية لتحرير فلسطين، نايف حواتمة، أمس إلى مشاركة الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية في الحوار الوطني الفلسطيني الذي تستضيفه القاهرة في 22 من الشهر الحالي. وقال حواتمة من عمّان: «لا بد من مشاركة قادة الفصائل، وخصوصاً حركتي فتح وحماس، من أجل حوار وطني جاد»، في إشارة إلى الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس المكتب السياسي لحركة «حماس» خالد مشعل. وحذّر من «حضور أقلّ من هذا المستوى في حوار القاهرة»، لأنّ ذلك يعني أنّه «لا جدية في الحوار وسينتهي إلى ذات المصائر التي انتهت إليها جولات حوار سابقة».
(يو بي آي)

البابا يزور إسرائيل في أيّار

أكّد رئيس الوزراء الإسرائيلي، إيهود أولمرت، قبيل اجتماع حكومته أمس أن البابا بنديكتوس السادس عشر سيزور اسرائيل في أيار. وقال إن «الرئيس شمعون بيريز سيرافقه خلال زيارته التي يُكلَّف مكتب رئيس الوزراء تنظيمها».
وكلام أولمرت أول تأكيد رسمي في إسرائيل لمجيء بنديكتوس السادس عشر إلى فلسطين المحتلة.
(أ ف ب)

شرطة بريطانيا تحتجز مساعدات لغزّة

احتجزت الشرطة البريطانية أول من أمس ثلاث حافلات صغيرة كان من المقرّر أن تكون ضمن قافلة مساعدات من 100 عربة متجهة إلى قطاع غزّة وذلك نتيجة دهم ضمن عمليات مكافحة الإرهاب في شمال غرب بريطانيا.
(رويترز)