خطّة لتصنيف مسلمي بريطانيا متطرفين!
كشفت صحيفة «الغارديان» أمس أن الحكومة البريطانية تدرس حالياً خططاً في إطار استراتيجية جديدة لمكافحة الإرهاب ستقود إلى تصنيف الآلاف من المسلمين البريطانيين متطرّفين. وقالت الصحيفة إنّ «الوزراء والمسؤولين الأمنيين البريطانيين يضعون اللمسات الأخيرة على الخطط التي ستكشف عنها الحكومة الشهر المقبل، ويعتقد البعض أنها ستعدّ الأفكار التي يحملها معظم المسلمين في بريطانيا متطرّفة، ومن بينها الدعوة إلى إقامة الخلافة الإسلامية، والدعوة إلى الجهاد في أي مكان من العالم، ومن ضمنه المقاومة المسلّحة الفلسطينية ضدّ القوات الإسرائيلية».
(يو بي آي)

البابا إلى الأردن في 18 أيار

يستهل البابا بنديكتوس السادس عشر رحلته المقرّرة إلى الأراضي المقدّسة من الأردن في الثامن من أيار المقبل، في أول زيارة له للمملكة منذ انتخابه على رأس الكنيسة الكاثوليكية.
وقال المتحدث باسم الكنيسة الكاثوليكية في الأردن، الأب رفعت بدر، إن «البابا سيبدأ زيارته من الأردن في الثامن من أيار المقبل لمدّة أربعة أيام، ثم يتوجه بعدها إلى القدس والناصرة وبيت لحم». وأضاف: «أصبح تقليداً جميلاً أن تبدأ الزيارات البابوية بالأردن»، في إشارة إلى زيارة سلفيه، بولس السادس في كانون الثاني 1964، ويوحنا بولس الثاني في آذار 2000.
(أ ف ب)

وساطة روسيّة للمصالحة الفلسطينيّة

قال وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أمس إن هناك اتصالات بين بلاده وحركة «حماس» بهدف تحقيق الوحدة الفلسطينية، مجدّداً تأكيده نيّة بلاده لعقد مؤتمر دولي للسلام في الشرق الأوسط في موسكو خلال النصف الأول من العام الحالي، طبقاً لوثائق اللجنة الرباعية الدولية للسلام وقرارات مجلس الأمن.
وقال لافروف، في مؤتمر صحافي مع نظيره المصري، أحمد أبو الغيط، بعد لقائه الرئيس، حسني مبارك بالقاهرة، إنّ قمة موسكو تحظى «بالتأييد الواسع من جامعة الدول العربية والأطراف المعنية والدولية».
(يو بي آي)