العالم «أكثر تفاؤلاً»
أعربت غالبية سكان العالم عن تفاؤلها بأن علاقات الولايات المتحدة مع دول العالم ستكون أفضل بكثير في عهد باراك أوباما عمّا كانت عليه إبان عهد سلفه جورج بوش. فقد أظهر استطلاع عالمي للرأي، أُجري في 17 بلداً ونُشرت نتائجه أمس، أن غالبية سكان العالم تعلّق آمالاً كبيرة على أن يضع أوباما في صدارة أولوياته التعامل مع الأزمة المالية العالمية (72 في المئة)، ثم الانسحاب من العراق (50 في المئة)، فتغير المناخ (46 في المئة).
وأشار الاستطلاع، الذي أجرته مؤسسة «غلوب سكان» بالاشتراك مع مركز «بيو» في جامعة ميرلاند الأميركية لهيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي»، إلى أن 67 في المئة من شعوب 15 دولة، أبدوا ثقتهم في أن يعمل أوباما على تحسين علاقات بلاده بالعالم، وهو ما يزيد بمقدار 21 نقطة، عما كانت عليه آراؤهم منذ 6 أشهر مضت. وشمل الاستطلاع مصر وتشيلي والصين وفرنسا وألمانيا وغانا والهند وإندونيسيا وإيطاليا واليابان والمكسيك ونيجيريا وروسيا وإسبانيا وتركيا وبريطانيا، إضافة إلى الولايات المتحدة. وقفز المتفائلون بعلاقات أفضل بين الولايات المتحدة والعالم من 11 في المئة منذ 6 أشهر إلى 51 في المئة حالياً في تركيا، ومن 11 في المئة إلى 47 في المئة في روسيا، ومن 29 في المئة إلى 58 في المئة في مصر، ومن 39 في المئة إلى 69 في المئة في الصين.
(الأخبار)

ملابس السيدة الأولى... كوبيّة

وصلت ميشيل أوباما إلى البيت الأبيض أمس مرتدية فستاناً ضيقاً ذهبي اللون، فضلاً عن معطف من القماش المقصب من اللون نفسه من تصميم الأميركية الكوبية الأصل، إيزابيل توليدو. وذكرت صحيفة «ومينز وير ديلي» أن ميشيل اختارت أيضاً المصمم من أصل كوبي نارسيسو رودريغيز للملابس السوداء والسكرية اللون التي ارتدتها الأحد عند نصب لينكولن في واشنطن. وسبق للسيدة الأولى أن ارتدت في كثير من المناسبات تصاميم لتوليدو خلال الحملة الانتخابية.
(أ ف ب)