روسيا تنشر صواريخ نووية في بيلاروسيا!
ذكر مصدر في وزارة الدفاع الروسية، أمس، لوكالة «انترفاكس»، أن روسيا قد تنشر صواريخ «توبول» القادرة على حمل رؤوس نووية في بيلاروسيا المجاورة، إذا «واصلت الولايات المتحدة وضع عناصر من قواتها الاستراتيجية بالقرب من الحدود الروسية، بما فيها مواقع الصواريخ الدفاعية في بولندا وجمهورية تشيكيا». من جهة ثانية، أعلن مسؤول في القاعدة البحرية الروسية فشل عملية إطلاق تجريبية جديدة لصاروخ «بولافا» العابر للقارات، والقادر على حمل 10 رؤوس حربية إلى مدى يصل إلى 8000 كيلومتر. وأشار إلى أن «عملية الإطلاق جرت من الغواصة النووية ديميتري دونسكوي في البحر الأبيض، ولم تكلّل بالنجاح، إذ انفجر الصاروخ في الجو».
(يو بي آي، أ ف ب)

موسكو وتبيليسي نحو تطبيع العلاقات!

نقلت صحيفة «كومرسانت» الروسية عن الوسيط ميخائيل خوبوتيا قوله إن روسيا وجورجيا تجريان مفاوضات لتطبيع العلاقات بينهما. وأضاف أن الرئيس الجورجي، ميخائيل ساكاشفيلي، يعمل لإعادة العلاقات مع روسيا، بعدما حرمت بلاده الانضمام إلى حلف شمالي الأطلسي.
إلى ذلك، نفت جورجيا الاتهامات التي وجهها إليها رئيس لجنة التحقيق في النيابة الروسية ألكسندر باستريكين بارتكاب عملية «إبادة» في أوسيتيا الجنوبية، الذي أعلن أيضاً أن 48 جندياً روسياً قتلوا أثناء المعارك، ولا يزال جنديان في عداد المفقودين.
(أ ف ب)

اليونان: إطلاق نار على حافلة تابعة للشرطة

في اليوم 18 للاحتجاجات التي تشهدها اليونان، تظاهر ألف طالب أمام البرلمان، ورفعوا لافتات كُتبت عليها عبارات «تسقط حكومة القتلة» و«إرهاب الدولة لن يوقفنا» و«انزعوا سلاح الشرطة».
إلى ذلك، أعلن مصدر في الشرطة أن مجهولين أطلقوا النار على شاحنة تابعة لقوات مكافحة الشغب، في حي غودي في أثينا، دون أن يسبّب الحادث وقوع إصابات.
(رويترز، أ ف ب)