باكستان: 12 قتيلاًفي غارة أميركية

نفّذت القوات الأميركية أمس غارة صاروخية جديدة في عمق المناطق القبلية شمال غرب باكستان أدت إلى مقتل 12 شخصاً.
وأعلن مسؤولون أمنيون باكستانيون أن «قصفاً صاروخياً أميركياً أدى إلى مقتل 12متمرداً إسلامياً». وأضافوا إن «صاروخين أُطلقا من طائرة من دون طيار على ما يبدو، ودمرا منزلاً في شمال وزيرستان المحاذية لأفغانستان». وأوضح مسؤول في الأجهزة الأمنية أن «تسعة من تنظيم القاعدة كانوا بين القتلى الـ12 نتيجة سقوط صاروخين على المنزل».
(أ ف ب)

مير موسوي يستعد للرئاسة الإيرانية

طهران ـ محمد شمص
كشفت مصادر مقربة من رئيس الوزراء الإيراني الأسبق، مير حسين موسوي، أنه بعث برسالة إلى الرئيس السابق محمد خاتمي، يعلن فيها رغبته في الترشّح للرئاسة، ويدعوه فيها إلى حسم خياراته بشأن ترشحه. وفي حال رفض خاتمي أو عدم رغبته الدخول في المعركة الانتخابية، فإن موسوي سيرشح نفسه حينها.
وأكدت مصادر مقربة من خاتمي دعمه القوي لترشيح موسوي باعتباره «الخيار الأفضل» للجبهة الإصلاحية، مضيفة إنه «يحثّه على ذلك بقوة، واعداً بمساندته ومؤازرته».
إلا أن احتمالات ترشّح خاتمي لا تزال قائمة وقوية، فثمة ضغوط متزايدة يمارسها قادة التيار الإصلاحي والقاعدة الشعبية لإقناعه بذلك، ويتوقّع أن يقبل في نهاية المطاف. وقد يعلن خاتمي ترشحه في اللحظات الأخيرة، بحسب وزير الداخلية الأسبق المقرب منه عبد الواحد موسوي لاري.

مقتل جنديّين بريطانيّين في أفغانستان

في وقت كانت فيه بريطانيا منهمكة بجدل بشأن إمكان زيادة عدد جنودها العاملين في إطار قوة «إيساف» في أفغانستان، قتل جنديان في البحرية البريطانية الملكية في انفجار في جنوب هذا البلد، حسبما أعلنت وزارة الدفاع البريطانية أمس.
(رويترز)