أولمرت فيالبيت الأبيض الاثنين

يبحث الرئيس الأميركي جورج بوش مع رئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود أولمرت، قبل أسابيع قليلة من مغادرة كلّ منهما لمنصبه، في البيت الأبيض يوم الاثنين المقبل، العديد من القضايا، بينها الأزمة المالية العالمية والجهود المتعلقة بالسلام في الشرق الأوسط، إضافة إلى البرنامج النووي الإيراني.
وتوقّعت وكالة «أسوشييتد برس» أن يلتقي أولمرت أيضاً، في واشنطن، نائب الرئيس ديك تشيني ووزيرة الخارجية كوندوليزا رايس.
(أ ب)

كندا: اتّهام لبنانيّ
بالاعتداء على كنيس


مثل اللبناني الكندي حسن دياب، أمس، مجدداً أمام القضاء في أوتاوا لبت استمرار اعتقاله أو وضعه قيد المراقبة القضائية، على خلفية الاشتباه في أنه منفّذ هجوم قرب كنيس يهودي في باريس أوقع أربعة قتلى سنة 1980.
واعتقل دياب (54 عاماً)، أستاذ علم الاجتماع في جامعة أوتاوا، الأسبوع الماضي، في إحدى ضواحي أوتاوا بناءً على مذكرة توقيف فرنسية. وهو متهم بالقتل والشروع في القتل والمشاركة مع مجموعة منظمة في تدمير ممتلكات عمداً.
(أ ف ب)

الذهبي في دمشق

دمشق ــ الأخبار
بعد نحو شهر من تسلّم الرئيس بشار الأسد رسالة من الملك عبد الله الثاني، قام رئيس وزراء الأردن، نادر الذهبي، بزيارة إلى دمشق على رأس وفد وزاري واقتصادي، بهدف توطيد العلاقات بين البلدين.
وخلال لقائه مع الأسد، أمس، جرى عرض التطور المتصاعد للعلاقات بين البلدين وآخر التطورات على الساحة العربية.
وذكر بيان رئاسي سوري أن الأسد أكد «ضرورة العمل على إزالة كل العقبات التي تعترض التعاون الاقتصادي والتجاري والتنموي بين سوريا والأردن، وإعطاء زخم أكبر للعلاقات بين رجال الأعمال في البلدين، بما يؤسس لعلاقة بعيدة المدى بين الجانبين». ولفت الذهبي إلى أن «الملك عبد الله الثاني يتطلع إلى توطيد العلاقات في جميع المجالات وتعزيز أواصر الأخوّة التي تجمع الشعبين السوري والأردني».