أنقرة وكردستان العراقنحو اتفاق وشيك

بغداد ــ الأخبار
وجّه وزير خارجية تركيا، علي باباجان، دعوة رسمية إلى رئيس حكومة إقليم كردستان نيجيرفان البرزاني لزيارة أنقرة، للتباحث بشأن إنهاء الخلافات بين الجانبين. وقال الناطق الرسمي باسم حكومة الإقليم، جمال عبد الله، إن القنصل التركي في الموصل، الذي سلّم الدعوة، «شدد على أن تكون الزيارة في أقرب وقت ممكن للوصول إلى اتفاقية شاملة بشأن تطوير العلاقات التجارية، ومساهمة حكومة إقليم كردستان في السيطرة على نشاطات حزب العمال الكردستاني وفتح معابر حدودية جديدة ورفع القيود عن الحركة التجارية». بدوره، أعلن البرزاني أن القيادات الكردية تقترب من الوصول إلى الصيغة النهائية لحل جميع الخلافات مع الحكومة التركية.

المجتمع الدولي يمهل
عسكر موريتانيا


أعلن الاتحاد الأفريقي، بعد اجتماعه في أديس أبابا أمس، أن المجتمع الدولي وعد بإعطاء فرصة جديدة للمفاوضات في موريتانيا عبر إرسال «بعثة رفيعة المستوى إلى هذا البلد» قبل البدء بفرض عقوبات. وقال مفوض السلم والأمن في الاتحاد الأفريقي، رمضان العمامرة، «إن الاجتماع أكّد تمسك المجتمع الدولي بعودة النظام الدستوري إلى موريتانيا». وأضاف «ليس هناك أي عجلة نحو قطع الحوار، وسيتم إرسال بعثة إلى نواكشوط بقيادة الاتحاد الأفريقي مع ممثلي 4 منظمات».
في المقابل، قال وزير الخارجية الفرنسي، برنار كوشنير، الذي شارك في الاجتماع، «كيف لنا أن نفرض عقوبات على الشعب الموريتاني الفقير أصلاً؟».
(أ ف ب)

السعودية تسجن
طبيبين مصريين


أصدر القضاء السعودي، أمس، حكماً بسجن طبيبين مصريين، أحدهما لعشرين عاماً، على خلفية متاجرتهما بأدوية بطريقة غير شرعية، وقيام أحدهما بعلاقات مع مريضاته.
ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن المجمع الصحي في مكة «أن الطبيبين قد اعترفا بالقيام بهذه الجرائم».
(أ ب)