سجن مدير شركة حاول رشوة وزير بحريني

أمرت النيابة العامة البحرينية، أمس، بحبس مدير شركة نظافة، حاول رشوة وزير شؤون البلديات والزراعة الجديد، جمعة الكعبي. وقال رئيس النيابة العامة، هارون الزياني، «إنّ النائب العام تلقّى بلاغاً من وزير شؤون البلديات، قال فيه إن مدير إحدى شركات النظافة حضر إلى مسكنه وسلّم الخادمة بطاقة تعريف، ومبلغاً مالياً كبيراً وهدايا عينيّة».
وتابع الزياني «وجّهت إلى مدير الشركة تهمة عرض رشوة (لم تُقبل) على موظف عام لأداء عمل إخلالاً بواجبات وظيفته، وأمرت بحبسه 7 أيام على ذمة التحقيق، تمهيداً لتقديمه إلى محاكمة جنائية عاجلة».
(أ ف ب)

إدارة بوش تدعم التمييز الديني... بالمال

أعلنت إدارة الرئيس جورج بوش أنها تتمتّع بالحرية القانونية لمنح أرصدة من أموال دافعي الضرائب لمجموعات دينية تمارس التمييز بحق غير المتدينين في سياستها التوظيفية. وأفادت صحيفة «نيويورك تايمز» أن مكتب المجلس القانوني في وزارة العدل الأميركية، أصدر هذا الرأي القانوني العام الماضي، ونشره الأسبوع الماضي على الموقع الإلكتروني للوزارة. وكانت الإدارة فد سمحت بمنح التمويل الحكومي لبرامج مسيحية لتوظّف المتدينين فقط، غير أن الرأي القانوني يذهب أبعد من ذلك، إذ يؤكد أنه يمكن منح حتى الأموال التي تخضع للقوانين المناهضة للتمييز، لمجموعات لا توظف سوى المتدينين.
(يو بي آي)

«إرهابيّون» يستخدمون
مواقع دعارة الأطفال!


رجّح مفتشون أوروبيون قيام «مجموعات إرهابية» باستخدم مواقع دعارة الأطفال لإمرار معلومات مشفرة بين أفرادها. وذكرت صحيفة «ذي تايمز أوف لندن» أن الشرطة الإيطالية عثرت في أحد مساجد ميلانو، عام 2001، على حاسوب يحتوي على صور وأفلام خاصة بدعارة الأطفال. ونقلت الصحيفة عن مصادر قولها إن «الشرطة البريطانية تبحث عن أي روابط محتملة بين الإرهاب والدعارة».
(يو بي آي)