أبو حمزة لن يذهب إلى أميركا قريباً
كشفت صحيفة «دايلي تلغراف» البريطانية، أمس، أن المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان طلبت من لندن تأجيل تسليم رجل الدين المصري مصطفى كامل مصطفى المعروف بـ«أبو حمزة المصري» إلى الولايات المتحدة، إلى أن تتحقق مما إذا كان إرساله إلى هناك يمثل انتهاكاً لحقوقه الإنسانية.
وقالت الصحيفة إن المحكمة، التي تتخذ من مدينة ستراسبورغ الفرنسية مقراً لها، أصدرت هذا الطلب بعدما اشتكى محامو أبو حمزة، من أن موكلهم سيُزج بعد تسليمه في سجن أميركي يتمتع بإجراءات أمنية مكثفة ضمن شروط غير إنسانية.
(يو بي آي)

كابول تسلّم واشنطن أوّل امرأة على لائحة الإرهاب

كشف المدعي العام في نيويورك، مايكل غارسيا، أمس أن أفغانستان سلّمت الولايات المتحدة امرأة تحمل الجنسية الباكستانية ويشتبه في أنها على علاقة بتنظيم «القاعدة».
وقال غارسيا، إن عافية صديقي، التي أقامت سابقاً في الولايات المتحدة، أوقفت في أفغانستان بعد إطلاقها النار على مسؤولين عسكريين أميركيين في معتقل أفغاني.
وأفادت شبكة «سي إن إن» الأميركية بأن مكتب التحقيقات الفيدرالية يبحث عن صديقي منذ سنوات عديدة، وهي أول امرأة على لائحة الإرهاب والمطلوبين دولياً.
(يو بي آي، أ ف ب)

روسيا وجورجيا تبحثان أسباب التوتّر

أعلنت وزارة الخارجية الجورجية، أمس، أن نائبي وزيري الخارجية الجورجي والروسي سيبحثان في 11 آب الجاري في موسكو أسباب توتر العلاقات بين بلديهما. وسيترأس الوفد الجورجي إلى المفاوضات نائب وزير الخارجية غريغول فاشادزه الذي سيلتقي مع نظيره الروسي غريغوري كاراسين. وسيبحث الطرفان مجمل العلاقات الجورجية الروسية والوضع في مناطق النزاعين الجورجي ـــــ الأبخازي والجورجي ـــــ الأوسيتي الجنوبي.وكانت الخارجية الجورجية قد استدعت في 10 تموز الماضي سفيرها في روسيا إيروسي كيتسماريشفيلي.
(يو بي آي)