بوليفيا: الاستفتاءالدستوري في 7 ك1

وقّع الرئيس البوليفي إيفو موراليس أمس، مرسوم موعد تنظيم استفتاء الدستور الجديد الذي سيجري في السابع من كانون الأول المقبل، والذي سيتضمّن إقرار سلّة من القوانين، أبرزها الإصلاح الزراعي والانتخابات الفرعية. وأثارت الخطوة حفيظة المعارضة المناطقية التي دعت إلى اجتماع طارئ عُقد ليلاً في مدينة سانتا كروز.
(الأخبار)

بويوك أنيت يسلّم
قيادة جيش تركيا لباسبوغ


تسلّم الجنرال إلكر باسبوغ رسمياً أمس قيادة الجيش التركي من سلفه يسار بويوك أنيت في مقرّ قيادة القوات المسلحة في أنقرة، بحضور الرئيس عبده الله غول ورئيس حكومته رجب طيب أردوغان وزعماء أحزاب المعارضة ومسؤولين قضائيين وأمنيين رفيعي المستوى.
(الأخبار)

سفير لكوسوفو في أنقرة

سمّت كوسوفو أمس سفيرها المعتمَد لدى أنقرة، وهو بكيم سجديو، من ضمن لائحة سفراء سيُعتمَدون لدى 10 دول أوروبية. وكان رئيس الدولة الوليدة فتمير سجديو قد أعلن في تموز الماضي، أنّ بلاده قرّرت أن تعامل تركيا معاملة تفضيلية، عبر افتتاح أول سفارة لها في أنقرة، كردّ جميل للسلطات التركيّة التي كانت أول من اعترف باستقلال هذه الدولة عن صربيا، بعد أقل من 24 ساعة من إعلان استقلالها في 17 شباط الماضي.
(الأخبار)

«بي بي سي» تفضح «مؤامرة» اتهام ليبيا بـ«لوكربي»

واشنطن ــ الأخبار
يكشف برنامج تلفزيوني ستبثّه هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي» غداً الأحد، كيف أخفت الشرطة الاسكتلندية معلومات عن هيئة الدفاع عن المتهمَين الليبيين بحادثة تفجير طائرة «بان أميركان» (الأمين فحيمة وعبد الباسط المقرحي) فوق مدينة لوكربي في كانون الأول 1988. ويتضمّن البرنامج مقابلة مع سيف الإسلام القذّافي، الذي يتّهم في المقابلة عائلات ضحايا الطائرة بـ«الجشع والمادية».